skip to main | skip to sidebar
English French German Spain Italian Dutch Arabic

this widget by www.AllBlogTools.com

24‏/12‏/2010

علامات الساعة الكبرى هل منها تحقق؟




منذ مهد التاريخ عاشت شخصيات عديدة كان لها بالغ الأثر على المجتمع الذي تعيش فيه وحتى على الأجيال اللاحقة من خلال ما تقدمه من مفاهيم تنعكس على المجتمع خيراً أو شراً ، كان الخير ممثلاً برجل الإصلاح أو بما يعرف بالنبي المرسل من الله بينما كان الشر وما يزال ممثلاً بعدو الانسانية الأول "الشيطان " الذي يقود معركته متخفياً هو وجنده ضد بني الإنسان بدهاء ومكر، ستدور رحى المعركة الفصل في آخر الزمان وفقاً للأديان السماوية بين جيش الطاغوت الذي تقوده شخصية سيمتد نفوذها على العالم أجمع وجيش الحق والإيمان.
نتحدث هنا عن شخصية حذر منها الأنبياء والرسل المتعاقبون على مر العصور، شخصية يجسد من خلالها الشيطان غايته القصوى ويترافق مجيئها مع آخر الزمان حيث تعتبر من آخر علامات الساعة الكبرى وفق المنظر الإسلامي بالإضافة إلى سيناريوهات أخرى عن نهاية العالم،  تدعى تلك الشخصية بـ الدجال. 

وسميت بالدجال لأنها تنتحل صفة المسيح المنتظر وتخدع الناس بقواها الخارقة لتضلهم عن صراط الله المستقيم.  تختلف الأديان السماوية الثلاث فيما ترويه عن ذلك " المسيح المدعي" :

 1- الرواية اليهودية
تقول التوراة: " يولد لنا ولد، ونعطى ابناً، وتكون الرياسة على كتفه، ويدعى اسمه عجبياً مسيراً إلهاً قديراً أباً أبدياً ".

ومما جاء في التلمود : "حين يأتي المسيح تطرح الأرض رياسته.  وللسلام لا نهاية على كرسي داوود، وعلى مملكته ليثبتها ويعضدها بالحق والبر، من الآن إلى الأبد، وغيرة رب الجنود تصنع هذا". 

وقد تحدث التلمود أيضاً بالطريقة نفسها التي تحدثت بها التوراة حيث جاء: " سيأتي المسيح الحقيقي، ويحصل النصر المنتظر، ويقبل المسيح حينئذ الهدايا من كل الشعوب، ويرفض هدايا المسيحيين، وتكون الأمة اليهودية أنذاك في غاية الثروة، لأنها قد حصلت على جميع أموال العالم ، فطيراً وملابس من الصوف وقمحاً، وفي ذلك الزمن ترجع السلطة إلى اليهود، وجميع الأمم تخدم ذلك المسيح، وسوف يملك كل يهودي ألفين وثلاثمائة عبد لخدمته، ولن يأتي المسيح إلا بعد اندثار حكم الشعوب الخارجة عن دين بني إسرائيل ".

ويتحدث التلمود عن الحرب التي ستشغل في زمن غير بعيد من قدوم المسيح فقبل أن يحكم اليهود نهائياً، يجب أن تقوم الحرب على قدم وساق ويهلك ثلثا العالم، وسيأتي المسيح الحقيقي ويحقق النصر القريب لهؤلاء اليهود وبموجب التوراة يعتقدون بقدوم المسيح الذي يحكم العالم كله بعد فترة من الاضطرابات والحروب والفتن ، لأن المسيح حسب اعتقاد اليهود مهمته العالمية خلاص الشعب (اليهودي ) وحكم العالم بشريعة صهيون ، ويكون هذا المسيح من نسل داوود، ويكون خروجه قبل قيام الساعة، أي قبل الأيام الأخيرة للعالم ، وعند خروجه سيحارب أعداء إسرائيل، ويتخذ القدس عاصمة لمملكته، ويعيد بناء الهيكل على الصيغة اليهودية، ويحكم بالشريعتين المكتوبة والشفوية يعني التوراة والتلمود ".

ويمكن استخلاص ذلك من بعض ماجاء بكتب النبؤات التوراتية التي تتحدث عن قدوم المسيح (هو الدجال : حسب منظور الدين الإسلامي ) مثل كتاب أشعيا وحزقيال. ومما جاء بكتاب أشعيا:  " عندما سيملك المسيا ، سيتطلع إليه قادة جميع الأمم ليكون قائدهم " - (إشعياء:2/4) 

والمسيا المقصود به المسيح ومما جاء أيضاً بكتاب حزقيال:  " سوف يعاد بناء المعبد {هيكل أورشليم} ويعاد تطبيق الشرائع التي أوقف العمل بها " - حزقيال:40.

ومن جانب آخر هناك ثلاث مذاهب يهودية هي المحافظة والارذوكسية والإصلاحية حيث تتفق كل من المحافظة والارثوذوكسية بفكرة قدوم المسيح الدجال بينما اليهودية الاصلاحية تنفي أن يكون هناك مسيح قادم ولكن البعض منهم يؤمنون بهذه الفكرة.

2- الرواية المسيحية
في رؤيا يوحنا - إصحاح 13 : 1- 8 يقول الكتاب :

"1  ثُمَّ وَقَفْتُ عَلَى رَمْلِ الْبَحْرِ، فَرَأَيْتُ وَحْشًا طَالِعًا مِنَ الْبَحْرِ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى قُرُونِهِ عَشَرَةُ تِيجَانٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ اسْمُ تَجْدِيفٍ ". 

 2 وَالْوَحْشُ الَّذِي رَأَيْتُهُ كَانَ شِبْهَ نَمِرٍ، وَقَوَائِمُهُ كَقَوَائِمِ دُبٍّ، وَفَمُهُ كَفَمِ أَسَدٍ. وَأَعْطَاهُ التِّنِّينُ قُدْرَتَهُ وَعَرْشَهُ وَسُلْطَانًا عَظِيمًا.

 3 وَرَأَيْتُ وَاحِدًا مِنْ رُؤُوسِهِ كَأَنَّهُ مَذْبُوحٌ لِلْمَوْتِ، وَجُرْحُهُ الْمُمِيتُ قَدْ شُفِيَ. وَتَعَجَّبَتْ كُلُّ الأَرْضِ وَرَاءَ الْوَحْشِ

4 وَسَجَدُوا لِلتِّنِّينِ الَّذِي أَعْطَى السُّلْطَانَ لِلْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِلْوَحْشِ قَائِلِينَ:«مَنْ هُوَ مِثْلُ الْوَحْشِ؟ مَنْ يَسْتَطِيعُ أَنْ يُحَارِبَهُ؟ 

وَأُعْطِيَ فَمًا يَتَكَلَّمُ بِعَظَائِمَ وَتَجَادِيفَ، وَأُعْطِيَ سُلْطَانًا أَنْ يَفْعَلَ اثْنَيْنِ وَأَرْبَعِينَ شَهْرًا. 6 فَفَتَحَ فَمَهُ بِالتَّجْدِيفِ عَلَى اللهِ، لِيُجَدِّفَ عَلَى اسْمِهِ، وَعَلَى مَسْكَنِهِ، وَعَلَى السَّاكِنِينَ فِي السَّمَاءِ.

7 وَأُعْطِيَ أَنْ يَصْنَعَ حَرْبًا مَعَ الْقِدِّيسِينَ وَيَغْلِبَهُمْ، وَأُعْطِيَ سُلْطَانًا عَلَى كُلِّ قَبِيلَةٍ وَلِسَانٍ وَأُمَّةٍ.

8 فَسَيَسْجُدُ لَهُ جَمِيعُ السَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ، الَّذِينَ لَيْسَتْ أَسْمَاؤُهُمْ مَكْتُوبَةً مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ فِي سِفْرِ حَيَاةِ الْخَرُوفِ الَّذِي ذُبِحَ. 

 9 مَنْ لَهُ أُذُنٌ فَلْيَسْمَعْ.

فالسبعه رؤوس أو السبعة ملوك ترمز إلى سبع ممالك تظهر على مسرح التاريخ وعلى مر العصور وعندما جاءت الرؤيا ليوحنا في عصر الامبراطورية الرومانية كانت خمسة ممالك قد سقطت وهي : مملكة بابل والفراعنة ومملكة الكلدانيين ومملكة ماري وفارس واليونان.

أما المملكة السابعة فستقوم في آخر الأيام من عشره أقطاب ، فيستولي الوحش أو الدجال على زعامه هذا الاتحاد.  لكن هذا الديكتاتور لا يحكم طويلاً ويموت موتاً غير طبيعياً ربما باغتيال لكن الشيطان سيقوم بتدبير خدعه كبيرة فيحل في جسده الميت ويقيمه من الأموات فيتعجب كل سكان الأرض من هذه الخدعة، فيراه العالم ليس كرئيس قد قام من الأموات بل المسيح المنتظر.

فالشيطان من خلال هذا الدجال الذي اقامه من الأموات سيحكم العالم مده اثنين وأربعين شهراً أي لمدة ثلاث سنوات ونصف . والشيطان سيقوم ايضاً باستخدام شخصية دينية كبيرة لمساعدة الدجال في تحقيق أهدافه، فيقوم بعجائب عظيمة لخداع الناس ويجعل الجميع يسجدون لصور الدجال وان الذين لا يسجدون له يقتلون.

ويقوم بإتباع نظام جديد للسيطرة على اقتصاد العالم، وفي نهاية فترته يأتي المسيح المخلص في مجيئه الثاني ليضع حداً له ويقيم مملكته الموعودة التي وعد بها. ولكن الإنجيل يحذرمن السجود لهذا الدجال فيقول الكتاب في رؤيا يوحنا - إصحاح 14 : 9 – 12 : " إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَسْجُدُ لِلْوَحْشِ وَلِصُورَتِهِ، وَيَقْبَلُ سِمَتَهُ عَلَى جَبْهَتِهِ أَوْ عَلَى يَدِهِ، 10فَهُوَ أَيْضًا سَيَشْرَبُ مِنْ خَمْرِ غَضَبِ اللهِ، الْمَصْبُوبِ صِرْفًا فِي كَأْسِ غَضَبِهِ ". 


3- الرواية الإسلامية
يقول رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) :

" يا أيها الناس إنها لم تكن فتنة على وجه الأرض منذ ذرأ الله ذرية آدم - ولا تكون حتى تقوم الساعة أعظم من فتنة الدجال . ولن ينجو أحد مما قبلها إلا نجا منها وإنه لا يضر مسلماً وإن الله لم يبعث نبياً إلا حذر أمته الأعور الدجال، إني لأنذر كموه وأنا آخر الأنبياء وأنتم آخر الأمم وهو خارج فيكم لا محالة . إنه لحق وأما إنه قريب فكل ما هو آت قريب . إنما يخرج لغضبة يغضبها و لا يخرج حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة . فإن يخرج وأنا بين ظهرانيكم فأنا حجيج لكل مسلم وإن يخرج من بعدي فكل امرئ حجيج نفسه والله خليفتي على كل مسلم ".


أوصاف الدجال
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في وصف الدجال:

" يا عباد الله فاثبتوا . ثلاثا فإني سأصفه لكم صفة لم يصفها إياه نبي قبلي . ( وفي حديث عبادة : إني قد حدثتكم عن الدجال حتى خشيت ألا تعقلوا إنه يبدأ فيقول : أنا نبي ولا نبي بعدي ثم يثني فيقول : أنا ربكم . ولا ترون ربكم حتى تموتوا وإنه أعور ممسوح العين اليسرى عليها ظفرة غليظة خضراء كأنها كوكب دري عينه اليمنى كأنها عنبة طافية ليست بناتئة ولا حجراء ، جفال الشعر ألا ما خفي عليكم من شأنه فلا يخفين عليكم إن ربكم ليس بأعور ألا ما خفي عليكم من شأنه فلا يخفين عليكم أن ربكم ليس بأعور ثلاثاً وأشار بيده إلى عينيه وأنكم لن تروا ربكم حتى تموتوا.انه يمشي في الأرض وإن الأرض والسماء لله إنه شاب قطط كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن قصير أفحج دعج هجان وإنه آدم جعد جفال الشعر وإنه مكتوب بين عينيه : كافر يقرؤه من كره عمله أو يقرؤه كل مؤمن كاتب أو غير كاتب وإن من فتنته أن معه جنة ونارا ونهرا وماء وجبل خبز وإنه يجيء معه مثل الجنة والنار فناره جنة وجنته نار ".

خروجه وفتنته
لا يخرج الدجال حتى تنزل الروم بالأعماق أو بدابق يجمعون لأهل الإسلام ويجمع لهم أهل الإسلام فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ . ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم :  " لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفا من بني إسحاق فإذا جاؤوها نزلوا فلم يقاتلوا بسلاح ولم يرموا بسهم قالوا : لا إله إلا الله والله أكبر . فيسقط أحد جوانبها الذي في البحر ثم يقولوا الثانية : لا إله إلا الله والله أكبر . فيسقط جانبها الآخر ثم يقولوا الثالثة : لا إله إلا الله والله أكبر . فيفرج لهم فيدخلوها فيغنموا فبينما هم يقتسمون الغنائم - قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان : إن المسيح الدجال قد خلفكم في أهليكم . فيرفضون ما بأيديهم فيخرجون وذلك باطل فيبعثون عشرة فوارس طليعة . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إني لأعرف أسماءهم وأسماء آبائهم وألوان خيولهم هم خير فوارس على ظهر الأرض يومئذ فإذا جاؤوا الشام خرج وإنه لا يبقى شيء من الأرض إلا وطئه وظهر عليه إلا أربع مساجد : مسجد مكة و مسجد المدينة والطور ومسجد الأقصى وإن أيامه أربعون يوما يوما كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم قالوا : فذلك اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال : لا اقدروا له قدره قالوا : وما إسراعه في الأرض ؟ قال : كالغيث استدبرته الريح وإن قبل خروج الدجال ثلاث سنوات شداد يصيب الناس فيها جوع شديد يأمر الله السماء في السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها ويأمر الأرض فتحبس ثلث نباتها ثم يأمر السماء في الثانية فتحبس ثلثي مطرها ويأمر الأرض فتحبس ثلثي نباتها ثم يأمر الله السماء في السنة الثالثة فتحبس مطرها كله فلا تقطر قطرة ويأمر الأرض فتحبس نباتها كله فلا تنبت خضراء فلا تبقى ذات ظلف إلا هلكت إلا ما شاء الله .

خوارق
- وجاء في حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه في ذكر الدجال أن الصحابة قالوا : يا رسول الله ! كم لبثه في الأرض ؟ قال : ( أربعون يوماً ، يوم كسنة ، ويوم كشهر ، ويوم كجمعه ، وسائر أيامه كأيامكم) قالوا: وما إسراعه في الأرض؟ قال : ( كالغيث إذا استدبرته الريح، فيأتي على القوم فيدعوهم فيؤمنون به ، ويستجيبون له ، فيأمر السماء فتمطر ، والأرض فتنبت ، فتروح عليهم سارحتهم أطول ما كانت ذرا ، وأسبغه ضروعا ، وأمده خواصر ، ثم يأتي القوم ، فيدعوهم فيردون عليه قوله فينصرف عنهم فيصبحون ممحلين ليس بأيدهم شيء من أموالهم ويمر بالخربة فيقول لها : أخرجي كنوزك ، فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل، ثم يدعو رجلا ممتلئا شبابا فيضربه بالسيف فبقطعه جزلتين رمية الغرض ، ثم يدعوه ، فيقبل ويتهلل وجهه يضحك ) رواه مسلم

- وجاء في رواية البخاري عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن هذا الرجل الذي يقتله الدجال من خيار الناس ، يخرج إلى الدجال من مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيقول للدجال ( أشهد أنك الدجال الذي حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه. فيقول الدجال: أرأيتم إن قتلت هذا ثم أحييته ، هل تشكون في الأمر ؟ فيقولون : لا . فيقتله ، ثم يحييه ، فيقول ( أي الرجل ) والله ما كنت فيك أشد بصيرة مني اليوم ، فيريد الدجال أن يقتله فلا يسلط عليه )- صحيح البخاري

عن حذيفة أيضاً رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لأنا أعلم بما مع الدجال منه ، معه نهران يجريان ، أحدهما رأي العين ماء أبيض ، والآخر رأي العين نار تأجج ، فإما أدركن أحد فليأت النهر الذي يراه نارا وليغمض ، ثم ليطأطئ رأسه فيشرب منه ، فإنه ماء بارد ) رواه مسلم

المؤمن الذي يتحدى الدجال
مؤمن شاب يتوجه نحو الدجال عند خروجه فيتلقاه جيش الدجال فيأخذونه إلى الدجال ‏فإذا رآه المؤمن :

قال :  " يا أيها الناس هذا الدجال ‏الذي ذكره رسول الله "

فيأمر‏ الدجال‏ ‏به‏ ‏فيشبح ‏ ‏فيقول:  " خذوه ‏ ‏وشجوه " ، فيوسع ‏ ظهره وبطنه ضرباً

قال ويقول له : ‏ " ‏أوما تؤمن بي ؟ "

فيرد المؤمن : " أنت ‏‏المسيح الكذاب "

فيأمر الدجال به ‏فيينشر‏‏بالمنشار من مفرقه حتى يفرق بين رجليه ثم يمشي‏ الدجال ‏بين القطعتين

ثم يقول له : " قم" ، ‏ وفي رواية : " يقول انظروا إلى عبدي هذا فإني أبعثه الآن ثم يزعم أن له ربا غيري"

فيبعثه الله ‏فيستوي قائماً

فيقول له الدجال : " أتؤمن بي ؟ "

فيقول:  " ما ازددت فيك إلا بصيرة "

ثم يقول المؤمن : " يا أيها الناس إنه لا يفعل بعدي بأحد من الناس"

فيأخذه الدجال ‏‏ليذبحه فيجعل ما بين رقبته إلى ترقوته نحاساً فلا يستطيع إليه سبيلاً

قال فيأخذ بيديه ورجليه فيقذف به فيحسب الناس أنما قذفه إلى النار وإنما ألقي في الجنة و‏ هذا الرجل أعظم الناس شهادة عند رب العالمين
 
نزول المسيح وقدوم المهدي المنتظر
في حديث أبو هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( و الذي نفسي بيده ليوشكن ان ينزل فيكم ابن مريم عدلاً ، فيكسر الصليب و يقتل الخنزير ، و يضع الجزية و يفيض المال حتى لا يقبله احد ، حتى تكون السجدة الواحدة خيرا من الدنيا و ما فيها ) رواه البخاري.

بعد ذلك يفر الناس من الدجال في الجبال ويحاصرو وانذاك يكون إمام العرب هو المهدي المنتظر وهو رجل يصفه النبي ويقول عنه أنه رجل من آل البيت من أولاد فاطمة يصلحه الله في ليلة يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي أجلى الجبهة أقنى الأنف يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يملك سبع سنين - وقال صلى الله عليه وسلم : عصابتان من أمتي أحرزهما الله من النار : عصابة تغزو الهند وعصابة تكون مع عيسى ابن مريم عليه السلام وقال : من أدركه منكم فليقرئه مني السلام فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم الصبح إذ نزل عليهم من السماء عيسى بن مريم الصبح عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين واضعا كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه ليس بيني وبينه نبي يعني : عيسى ) وإنه نازل فإذا رأيتموه فاعرفوه : رجل مربوع إلى الحمرة والبياض بين ممصرتين كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل فيقاتل الناس على الإسلام فيدق الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويُهلِك الله في زمانه الملل كلها إلا الإسلام.

الحصار ونهاية الدجال
يأتي الدجال جبل ( إيلياء ) فيحاصر عصابة من المسلمين فيقول لهم الذين عليهم : ما تنتظرون بهذا الطاغية إلا أن تقاتلوه حتى تلحقوا بالله أو يفتح لكم فيأتمرون أن يقاتلوه إذا أصبحوا فبينما هم يعدون للقتال ويسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة صلاة الصبح فيصبحون ومعهم عيسى ابن مريم فيؤم الناس فإذا رفع رأسه من ركعته قال : سمع الله لمن حمده قتل الله المسيح الدجال وظهر المسلمون . فإذا انصرف قال : افتحوا الباب . فيفتح وراءه الدجال معه سبعون ألف يهودي كلهم ذو سيف محلى وساج فيطلبه عيسى عليه الصلاة والسلام فيذهب عيسى بحربته نحو الدجال فإذا نظر إليه الدجال ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريه دمه في حربته فيدركه عند باب اللد الشرقي فيقتله فيهلكه الله عز وجل عند عقبة أفيق فيهزم الله اليهود ويسلط عليهم المسلمون ويقتلونهم فلا يبقى شيء مما خلق الله يتوارى به يهودي إلا أنطق الله ذلك الشيء لا حجر ولا شجر ولا حائط ولا دابة - إلا الغرقدة فإنها من شجرهم لا تنطق - إلا قال يا عبد الله المسلم هذا يهودي ورائي فتعال فاقتله 
هل المسيح هو السامري ؟
إن سيدنا موسى معروف بالشدة و العصبية و عدم التهاون في الحق
واضح من القرأن أن سيدنا موسى عليه السلام لم يتهاون حتى مع أخيه (وهو نبي كذلك)، إلا أنه تهاون كثيرا مع السامري (و هو صاحب الفعلة الأصلي) ، ألا تعتقدون أنه عرفه، و أنه عرف بأنه لا يمكن المساس به أو قتله مهما فعل ، و اكتفى بتدمير الدمية التي صنعها و أضاع عليها وقتا طويلا و جهدا كبيرا (وَانْظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا) ، ثم أن هذا الرجل يتمتع بقدرات استثنائية (بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ)، و إذا كان قد عرفه فورا فلم يمسسه ، فذلك يعني أن العلامة واضحة
والدليل الأكبر على أنهما شخص واحد هو أن موسى قال له قَالَ : (فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ)
بمعنى أن أحدا لايمسه أي لايتصل به أو يسلط عليه لأن له موعد في المستقبل سيتحقق فيه وعد الله ، لكن من هذه الاية نستنتج السر الخطير في معرفة أن الذين هم على علاقة به سواء مباشرة بالاتصال أو غير مباشرة بالتبعية يسمون وقد يكون الدليل في اللغز المنقوش ع حجر منذ 3 الاف سنة
في نوفمبر من عام 2006 أظهر الباحث الأردني أحمد عبد الكريم الجوهري في المؤتمر التاسع للأثريين العرب والذي كلف من قبل لجنة الاتحاد بالتعاون مع المعهد الفرنسي للآثار الشرقية لوحة أثرية من البازلت منقوش عليها بعض الصور الغريبة يعتقد بأنها تعود إلى 3000 سنة مضت، وهي لوحة اكتنفها الكثير من الغموض وأثارت دهشة الكثيرين حيث أطلق عليها "لوحة الإنس والجن" أو " النقش العجيب "
- ويعتقد الجوهري أن الوجه الأول وهو وجه الرجل الباكي والذي على خده أفعى وعنده رأس البقرة هو نبي الله موسى عليه السلام بينما يعتقد أن الوجه الآخر (بعد تدويره بزاوية 180) يخص صاحب العين الواحدة وأنه يجسد الدجال الذي حذر منه رسول الله محمد (ص).
مع كل التقدير والإحترام لجهود الباحث الجوهري في تفسيره للوحة الأثرية المذكورة إلا أنها رؤية شخصية لأننا نرى أن تفسير اللوحة لا ينفصل عن كل المعطيات السابقة فلا يتم تفسيرها منفردة هكذا
اما بالنسبه الى بحث الاستاذ احمد الجوهرى فانا ارى انه مقنع تماما وذلك لسبب
مالذى جعل صانع هذه الصوره يضع كل هذه الرسومات فى لوحه واحده
اليست مصادفه عجيبه ان تجتمع كل هذه الرسومات فى نفس اللوحه
اذن فهذه اللوحه ترمز الى شئ مهم فعلا
ولو رتبنا الرسومات التى فى اللوحه وفقا لترتيب معين سنكتشف ان نظريه السيد احمد الجوهرى صحيحه
دعونا نرتب هذه الصوره وفقا لما جاء فى قصه سيدنا موسى عليه السلام
1-صورة الوجه الجانبى
وهى من المفترض تشير الى وجه سيدنا موسى عليه السلام الذى ارسله الله الى فرعون ليدعوه الى عبادة الله الواحد
2-راس التمثال الفرعونى
وهو يرمز هنا الى فرعون الذى لم يؤمن بما جاء به موسى 3-الافعى
وترمز هنا الى عصا سيدنا موسى التى القاها لتتحول الى افعى عظيمه امام سحرة فرعون
4-الخنزي والقرد
ويرمز بهما الى اليهود الذين اتبعو موسى والذين اغواهم السامرى
5-صوره مواجهه لنصف وجه رجل اعور العين اليسرى
وهى ترمز الى المسيح الدجال الذى يعتقد انه السامرى
6-الشيطان
العدو الرئيسى للانسان وهو الذى وسوس الى السامرى لكى يصنع العجل
7-راس البقره
وهى ترمز الى العجل الذى صنعه السامرى لكى يغوى به بنى اسرائيل
8-العقرب
وهى ترمز الى الشر الذى هو متمثل فى المسيح الدجال او السامرى
اذن فصانع هذه اللوحه اراد ان يثبت ان السامرى هو نفسه المسيح الدجال وهو نفسه العم سام المريكى - اختصار لاسم السامرى- الذى سيخرج فى اخر الزمان ليفتن بنى البشر

وللعلم ان المسيح الدجال لن يخرج حتى ينساه البشر اجمعين والله اعلم
 هل خرج المسيح الدجال؟
 هناك روايات وادعائات بخروجه وان اسرئيل تتكتم ع الخبر حتي ينساه البشر ويقوم باكتساح العالم  ومن هذه الادعاءات تلك الامثلة
منعت سلطات الامن في ثلاث دول من امريكا الوسطي دخول خوسيه دي خيسوس ميراندا 60 عاما أراضيها وهو بورتريكو الجنسية ويرأس جماعة دينية لها محطة تليفزيونية تقوم ببث مواعظ إلي عدد كبير من دول أمريكا اللاتينية..
خوسيه ميراندا له تاريخ أسود في بلاده.. فهو مدمن هيروين وقضي فترة في السجن وأعلن ميراندا عن حبه للمخدرات وحلمه السابق بالعمل في معمل للمخدرات في كولومبيا ونشر هذه الاحلام علي موقعه الشخصي علي الانترنت..
والغريب في الامر أن ميراندا لديه اتباع في معظم انحاء امريكا الوسطي واللاتينية وجميعهم يضعون علي ذراعهم وشما وهو عبارة عن رقم 6 مكرر ثلاث مرات وهو نفس الوشم الذي يضعه ميراندا علي ذراعه الذي بدأ في تأسيس كنيسة جديدة تسمي 'النمو في النعمة' في عام 1986 في ميامي ويتحدث الكنيسة الكاثوليكية في تصريحاته الدائمة قائلا 'المسيح ولد مرة أخري.. ولايوجد شيطان ولاجهنم ولا الخطيئة' ويؤكد ميراندا أن جماعته ليس لها نظام عضوية رسمي ولكن ممثليها يؤكدون ان اعداد مشاهديه في التليفزيون ومتصفحي موقعة علي الانترنت يصلون إلي ملايين كما تبلغ تبرعاتهم ملايين الدورات وبعض اتباعه يصدقون أنه المسيخ الدجال الذي سيساعدهم علي الخلاص واعطاه الاغنياء منهم شركات وسيارات فارهة ومجوهرات ومنازل فاخرة في هيوستون وشاطيء ميامي...
المسيح الدجال هو امريكا ؟
http://www.youtube.com/watch?v=pMnOOWkmHLc
 شاهد هذا الفيديو ولك انت انت تقرر اذ ما تراه صحيح او لا عليك ان تتفكروا اخواني واخواتي فنحن موجودون في هذا الكون للتفكير والتأمل ومحاولة الوصول للحقبقة فأنا فقط اطرح الافكار ربما 
ان مسيح الدجال هو امريكا كيف ذلك ؟؟؟؟؟؟؟
بعد ان وقع هجوم على امريكا ماذا فعلت امريكا ؟؟؟
اتهمت المسلمون بشكل عام بالرغم انا فاعلها كان من بينهم
والمعني من ذلك ان امريكا تنظر بعين واحد ومركزة ومثبتة على الاسلام
والمسلمين فقط دون النظر الي بقية الديانات

هل ظهر المهدي المنتظر

هل حقاً ولد المهدي المنتظر, وهل ظهرت الدلائل المؤشرة على خروجه ؟.



الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.


المهدي الذي وردت الأحاديث الصحيحة في أخباره، وهو المهدي الذي يقاتل معه المسلمون الدجال، وينزل في عهده عيسى – عليه السلام- لا يعلم أحد عن ولادته ولا مكانه، بل إنه يظهر فجأة مع أحداث آخر الزمان، حيث جاء في السنة أنه (يصلحه الله في ليلة)



وهو من آل بيت رسول الله – صلى الله عليه وسلم- واسمه (محمد بن عبد الله)، ولا يمكن لأحد أن يعلم أو يتكهن بوقت ولادته ولا مكانه، ولا ظهوره على جهة التحديد والتعيين، ومن ادعى شيئاً من ذلك فهو كاذب دجال



أما الدلائل على خروجه فهي دلائل وعلامات الساعة، وهي نوعان:


الأول: الدلائل الصغرى، وقد حدث الكثير منها على مدار الزمان السابق منذ بعث النبي – صلى الله عليه وسلم- إلى يومنا هذا، ولا يزال منها ما لم يقع، والله أعلم.


الثاني: الدلائل الكبرى ويتخللها خروج المهدي، ولم يقع منها شيء إلى الآن، ولا أحد يستطيع أن يحدد متى تقع ربما بعد عشرات السنين أو مئات السنين، أو ما يشاء الله سبحانه، فهو وحده الذي يعلم الغيب، وقد قال سبحانه عن الساعة: "لا يجليها لوقتها إلا هو"[الأعراف: 187]، ثم قال: "لا تأتيكم إلا بغتة"، أما ما يشيعه بعض الناس من أن المهدي موجود ويعينون شخصه ومكانه ونحو ذلك، فهو قول على الله بغير علم، ورجم بالغيب وتخرصات ودجل يجب الحذر والتحذير منه. والله اعلم

لإعجاز العلمي في القرآن متى تطلع الشمس من الغرب
منذ مدة عرض في  لقاء مع الدكتور زغلول النجار استاذ الجيلوجيا وعلوم الارض حول الإعجاز العلمي في القرآن من وجهة نظره كعالم في الجيولوجيا .. ذكر في ذلك عدة نقاط منها مايلي :
1. من المعروف بأن الارض تدور حول نفسها دورة كاملة في كل 24 ساعة هذا الدوران الذي ينتج عنه الليل والنهار ومن اتجاهه تظهر الشمس من الشرق وتغرب من الغرب . ثبت للعلماء بأن الارض تبطئ من سرعة دورانها هذا جزء من الثانية في كل 100 سنة , ويقال بأنه ومنذ 4000 مليون سنة كان مدة كل من الليل والنهار 4 ساعات فقط.. واستمرت حركة الدوران في البطئ حتى تساوى طول كل من اليل والنهار .. وكنتيجة طبيعية لهذا التباطؤ فسوف يأتي وقت تتوقف فيه الارض تماما عن الدوران .. وبعد فترة توقف قصيرة ـ وعلميا ـ لابد أن تبدأ بالدوران في اتجاه عكسي وعندها وبدلا من ان تشرق الشمس من الشرق كما اعتدنا ستشرق من الغرب . ( دليل علمي بحت لحتمية طلوع الشمس من مغربها )

سؤال اذا كانت نسبة التباطؤ معروفة فمعنى ذلك ان الوقت الازم لتوقف الارض تماما معلوم فهل يعني ذلك بأن القيامة معروفة الوقت ؟

ـ كلا فالقيامة لها اوضاع خاصة , ولكن الله يضع مايثبت امكانية حدوثها فمن رحمته تعالى فهو يترك لنا مايؤكد ذلك وهذا ينفي قول الدهريون باستحالة طلوع الشمس من مغربها . (( ربما يحدث امر ما خارج عن المألوف يؤدي إلى تسريع عملية التباطؤ قنبلة هيدروجينية مثلا أو اصطدام نيزك او نجم بكوكب الارض .. الخ المهم ان المبدأ موجود )) .

2. يذكر العلماء بان الارض وحين تقف سيعقب ذلك فترة اضطراب في حركتها قبل أن تبدأ بالدوران عكسيا , وفي فترة التوقف تلك لن تكون سرعة الارض في دورانها منتظمة وعليه فلن تكون مدة اليوم معلومة او كما نعهدها الآن فقد يطول وقد يقصر .أي أنه وقبل يوم القيامة سيكون هنالك اضطراب مؤقت في طول اليوم ولن يكون كما نعهده الآن .

وفي صحيح مسلم : حدثنا صفوان بن صالح الدمشقي المؤذن حدثنا الوليد حدثنا ابن جابر حدثني يحيى بن جابر الطائي عن عبد الرحمن بن جبير بن نفير عن أبيه عن النواس بن سمعان الكلابي قال ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال فقال إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه والله خليفتي على كل مسلم فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف فإنها جواركم من فتنته قلنا وما لبثه في الأرض قال أربعون يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم فقلنا يا رسول الله هذا اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم وليلة قال لا اقدروا له قدره ثم ينزل عيسى ابن مريم عند المنارة البيضاء شرقي دمشق فيدركه عند باب لد فيقتله حدثنا عيسى بن محمد حدثنا ضمرة عن السيباني عن عمرو بن عبد الله عن أبي أمامة عن النبي صلى الله عليه وسلم نحوه وذكر الصلوات مثل معناه *

3. (( فإذا برق البصر * وخسف القمر* وجمع الشمس والقمر )) القيامة آية 7 - 9

أثبت العلماء بأن القمر يبتعد عن الأرض بمعدل 3 سم في كل عام . وسيؤدي هذا التباعد في وقت من الاوقات إلى اقتراب القمر من الشمس وبالتالي إلى دخوله في جاذبيتها والتي تفوق جاذبية الارض وعندها ستبتلعه الشمس ـ ( متى ) في علم الله ـ , وكلما بعد القمر عن الارض ضعف ضوئه وكأنه يخسف حتى يدخل في جاذبية الشمس وعندها فقد جمع الشمس والقمر .

4. (( يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاء كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ )) الأنبياء آية 104

يذكر العلماء بأن العالم قد تكون نتيجة إنفجار كتلة هائلة نتجت عنها الكواكب والنجوم .. ويقول العلماء ايضا انه وبناء على ذلك فكما تكون العالم بانفجار فإنه سينتهي بانسحاب وانكماش لهذا العالم هذا الانسحاب الذي سيجعل الكون وهو ينكمش كالسجل الذي يطوى

5. (( هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُواْ عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللّهُ ذَلِكَ إِلاَّ بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ )) يونس آية 5

يصف القرآن الكريم الشمس بأنها ضياء والقمر بأنه نور , ويفرق العلم بين الضياء والنور . . فالضياء يأتي من الجسم المضئ بذاته بينما النور هو إنعكاس الضوء على الجسم .. ومما هو معلوم وثابت فالشمس تشع ضوءا بذاتها بينما ينتج ضوء القمر من انعكاس ضوء الشمس عليه . وعليه فالوصف القرآني هنا جاء شديد الدقة ليصف ضوء كل من الشمس والقمر .

6. (( وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ )) التكوير آية 2 , (( فَإِذَا النُّجُومُ طُمِسَتْ )) المرسلات آية 8 : لم يعرف العلماء بمراحل حياة النجم إلا من 20 أو 30 سنة فقط .. ويماثل الوصف القرآني للنجم مايحدث في الطبيعة من بدء لخفوت الضوء تدريجيا حتى يختفي تماما (( يطمس )) . وتنتهي حياة النجم بالإنفجار وفي هذا يقول الله تعالى (( وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انتَثَرَتْ )) الإنفطار 2 . (( فَلَا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ )) : التكوير آية 15 , 16 تحتوي السماء على نجوم يطلق عليها مسمى الثقوب السوداء .. هذه الثقوب السوداء عبارة عن نجم شديد الكثافة (( تبلغ كثافة كتلته 250 الف طن / سم مكعب )) هذه الكثافة التي تمتص أو تبتلع اي شئ يقترب منه حتى الضوء نفسه ولذلك يبدوا هذا النجم اسودا غير ظاهر .. ونتيجة لاختفاء هذا النجم عن الأنظار دار جدل عميق بين العلماء حول حقيقة وجوده من عدمها حتى اقر العلماء بوجوده في النهاية رغم عدم رؤيته وتم الاستدلال على ذلك من التيار الهائل الذي يسحبه النجم من الاشعة والإلكترونيات .

فإذا نظرنا للآية القرآنية نجد ان الله تعالى يقول (( فلا اقسم بالخنس )) والخنس في اللغة هو الشئ الذي لايرى والخنس هو شديد المبالغة في إختفاءه . اما الكنس فهي مشتقة من الكنس بمعنى مسح صفحة السماء وهو ماثبت قيام هذه النجوم به من إبتلاع كل مايقابلها في السماء حتى يختفي . إذا فالثقب الاسود نجم تكدس على نفسه وامتص حتى الضوء فأصبح لايرى ويهتدى إلى مجاله من اجتذابه للإلكترونيات . . ولأنه نجم فهو يدور في فلك .. وفي اثناء هذا الدوران فإنه يقابل كواكب أخرى يبتلعها بمجرد اقترابها منه .. ويظل على هذه الحالة حتى يقابل كتلة يستعصي عليه ابتلاعها فينفجر وكأنه بهذا الإنفجار يعيد ماحدث حين بدأ الكون .

يصف احد العلماء الامريكيين , يصف هذا العالم الثقب الاسود بلفظ مكانس السماء العملاقة (( Super giant vacuum cleanes )) وهو بوصفه هذا وكانه يقرأ من القرآن . فلننظر كيف وصف الله هذا النجم بأنه نجم خانس كانس قبل ان يهتدي اي من العلماء إلى ذلك .

7. (( إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ * الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ )) الفجر آية 7 , شكك علماء التاريخ من قبل في وجود قوم عاد . واستدلوا على ذلك بان المنطقة التي ذكر ان قوم عاد قد عاشوا فيها ـ الربع الخالي ـ هي منطقة صحراوية شديدة الجدب لازرع فيها ولا ماء وانها كذلك منذ أمد بعيد فمن غير المعقول ان حضارة ما قد قامت فيها .. أو ان انسان عاش هناك في يوم من الايام . وفي فترة قريبة تم تصوير هذه المنطقة بالقمر الصناعي لتظهر الصور وقد اوضحت وجود مايشبه مجرى لنهرين أحدهم من الشرق والآخر من الغرب .. وفي رحلة اخرى صورالقمر الصناعي على عمق اكبر فوجدا نفس النهرين وكيف أنهما يصبان في بحيرة وعلى جانب هذه البحيرة يوجد بقايا لمدينة لم يرى في عظمتها وجد ايضا قلعة على اعمدة لم تعرف البشرية مبنى في مثل ارتفاعها (( إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد ))

وهكذا فكثير من اكتشافات العلماء تنطق بالآيات وكأنها تقرأ فيها .

8. أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللّهُ يَحْكُمُ لاَ مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ فسر هذا النص قديما بان النقص في الاطراف إنما يكون بموت العلماء الذي يؤدي إلى فساد في الارض فكأنها تنتقص وفي تفسيرات اخرى فالنقص من الاطراف يفسر بالفتوحات الاسلامية التي تحصر دولة الكفر .. الخ . علميا فالارض تتكون من الجبال ذات القمم وهذه القمم تعتبر أطراف والاراضي المنبسطة كذلك أطراف كما ان الارض رياضيا ولكونها شكل كروي فإن لها كما لاي شكل كروي آخر اطراف . أثبت العلماء بأن الأرض في حالة إنكماش مستمر .. يحدث هذا الإنكماش نتيجة الطاقة الهائلة المنبعثة من باطن الأرض إلى خارجها عن طريق البراكين .. تلك البراكين التي تسحب مكونات الأرض إلى الخارج مما يعمل على إنكماشها .. كما يؤكد العلماء بأن الكرة الارضية كانت في بداية نشأتها 2000 ضعف الأرض الحالية التي نعرفها.

كما يعلم العلماء جيدا بأن عوامل التعرية تأخذ من الجبال لتلقي في السفوح في هذا إنقاص لاطراف الجبال على حساب السفوح .

9. (( والأرض ذات الصدع )) الطارق يقسم الله تعالى في سورة الطارق بالارض ذات الصدع وهو قسم عظيم بحقيقة كونية لم يدركها العلماء إلا مؤخرا .. للارض غلاف صخري يمتد مئات الآلاف من الكيلومترات على طول سطح الارض , يتخلل هذا الغلاف الصخري عدد من الصدوع أو الشقوق المرتبطة ببعضها إرتباطا تاما حتى لتكاد تكون صدعا واحدا يذكر العلماء بان هذا الصدع المتصل ضروري للعمران .. فالارض بها كمية كبيرة من المواد المشعة التي تتحلل دائما هذا التحلل ينتج عنه طاقة هائلة لو لم تجد الارض متنفسا منها لانفجرت بما عليها ..

10 . (( خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ )) العلق كان محل الغرابة قديما في قوله تعالى (( علق )) وهو لفظ جمع في حين يخلق الانسان من علقة واحدة .. واخيرا اتضح للعلماء بأن العلقة المكونة للإنسان كانت في الاصل عددا من الـ (( العلق )) تسابقت جميعا ليصل أفضلها وهو هذه العلقة الواحدة وتكون الإنسان .

11. (( وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ )) الطور : سجر في اللغة أي أوقد على الشئ فأحماه . اقسم الله تعالى بالبحر المسجور . ولم يستوعب قديما كيف يسجر البحر اي يحمى وهو في الاصل ماء .. وثبت اخيرا للعلماء بأن بالبحر صخورا في قيعان المحيطات كلها صخور محمية وللتوازن بين الماء والحرارة لايطفئ الماء الحرارة ولا الحرارة الماء .. وقد يحدث أن ترتفع هذه الصخور المنصهرة او الفورات البركانية لتكون جزر على سطح الماء كجزيرة هاواي .

12 . (( لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ )) الحديد : تتكون الارض من عدة طبقات فوق بعضها آخرها هي اللب الصلب وهو نواة الارض . يتكون هذا اللب الصلب من الحديد .

قال المفسرون قديما بأن انزلنا في هذه الآية قد أتت بمعنى قدرنا أو خلقنا أو جعلنا ولم يكن أحد يتخيل بأن المقصود هو الإنزال بالمعنى الفعلي للكلمة . الحديد هو عصب الصناعات التشغيلية والإختراعات في حياة الإنسان بل وأنه هو مصدر الجذب المغناطيسي للارض كما انه يكون أغلب المادة الحمراء في دم الإنسان والحيوان كما انه ايضا يكون غالب المادة الخضراء في النباتات . فحين يقال منافع للناس فنحن نقر بذلك ونشهد بان الحديد شديد البأس . وجد العلماء أن الحديد لكي يتكون فإنه بحاجة إلى درجة حرارة عالية جدا حتى أن الشمس لاتستطيع توفيرها .. حتى أن الطاقة الازمة لتكوين ذرة حديد واحدة تفوق كل الطاقة بمجموعتنا الشمسية اربعة مرات على الاقل .

إكتشف العلماء أيضا نجوم تسمى بالمستعرات درجة الحرارة بها مئات البلايين درجة مئوية واتكشف العلماء أن هذهالنجوم هي المكان الوحيد الذي يستطيع انتاج الحديد لتوافر درجة الحرارة الازمة لذلك . من شدة حرارة هذا النجم ينصهر فيتحول إلى حديد ليتم دورة حياته بعد ذلك وينفجر .. كانت الارض وقتها كومة من الرماد رجمت بذلك الوابل من النيازك الحديدية لتنجذب وتبدأ في تكوين الارض التي تكونت من الطبقات المعروفة وهكذا فإننا نرى بأن الحديد قد أنزل الى الارض إنزالا وقد ذكر القرآن ذلك قبل إكتشافه بأكثر من اربعة عشر قرنا من الزمان .

حاشية :

طبقات الارض السبع : لب صلب لب سائل من الحديد والنيكل 4 أوشحة غلاف صخري اي سبع طبقات كاملة (( اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا 
قد استعرضت معكم اخوتي في الله جميع الاستفسارات وان هنا فقط لطرح القضية وعرضها من جميع الاتجاهات حتي يتسني لنا نعلم الحقيقة والي اين نحن ذاهبون

9 التعليقات:

  1. ارجو ان اكون اجبت علي كل استفساراتك اختي برايد واتمني ان يحظي الموضوع اعجابك واعجاب رواد الموقع ونحن عرضنا القضية ورغم اطالتنا فهي مهمة جدا من جميع الزوايا ويجب ان نري الافكار جميعها حتي يتسني لنا ان نعلم الحقيقة ولا نهرب من الواقع والحمد لله ع قدر الامكان قد عرضت القضية في المفهوم الديني العلمي حتي لا يتهمنا البعض بالالخاد واليعاذ بالله انا في انتظار افكاركم ومشاركة الرأي

  2. موضوع مشوق جدا جداااااااا
    جزاك الله عنا كل خير أخي عماد وجعله في ميزان حسناتك
    أجبت أخي الكريم وكفيت ووفيت وربي يعطيك ألف عافية
    عنجد موضوع راااائع أشكرك على تلبية طلبي وتقديم معلومات قيمة ووافية .....
    كنت قد سمعت من فترة أخبار ممكن أن تكون حقيقية وممكن أن تكون شائعات ....سأقدم روابط المصادر إن أحببت أن تطلع عليها أخي ولكل المهتمين .....وأتمنى أن تعطوني رأيكم بها ....
    _هل تعلم أن المسيح حي !!!:
    http://www.bdr130.net/vb/t805825.html
    _( هل الخضر (ع) الذي سيقتل المسيح الدجال حي يرزق إلى يومنا هذا ؟ ):
    http://www.estabsarna.com/ImamMahdi/7Khder.htm
    رابط آخر لموضوع الخضر عليه السلام:
    http://www.alashraf.ws/vb/%BB%BA%B0-%ED%C7-%CD%C8%ED%C8%ED-%ED%C7-%D1%D3%E6%E1-%C7%E1%E1%E5-%B0%BA%AB/9899-%C7%E1%CE%D6%D1-%D5%C7%CD%C8-%E3%E6%D3%EC-%C7%E1%E6%E1%ED-%C7%E1%D5%C7%E1%CD-%E6%E5%E1-%E5%E6-%CD%ED-%C7%E1%EC-%C7%E1%C7%E4.html
    _حقيقة أم خيال الشاب الذي سيقتله الدجال ثم يحيه حي ويعيش في غزة !!!
    http://www.ftpal.net/vb/showthread.php?t=27841
    _وهذا تسجيل صوتي لمحاضرة للشيخ نبيل العوضي يثبت فيه إننا في آخر الزمان :
    http://paranormal-places.blogspot.com/2010/12/blog-post_15.html
    يوجد رجل يدعي أنه المهدي إسمه (ناصر محمد اليماني).....ويقول أنه مستعد لمناظرة أي شخص يريد مناقشته ويستطيع أن يقدم الدلائل والإثباتات
    كنت قد نويت أن أضع موضوع كامل عن هذا الإنسان لكني غيرت رأيي لا أريده أن ينشهر أخاف أن يكون كاذبا ويبحث عن الشهرة والمال بإدعائه هذا لا أعرف كيف نستطيع أن نتأكد ولكن المكتوب مبين من عنوانه^_^ إليكم رابط منتداه :
    http://www.smartvisions.eu/vb/index.php?s=82f473f11ae8926656bd01132839b0a2
    يقول هذا الرجل الذي يدعي انه المهدي في رسالة مختصرة له:
    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين )

    أخي الكريم المُسلم الصالح الفطن عليك ان تعلم إنما طلوع الشمس من مغربها ليس إلا شرط من اشراط الساعة الكُبرى بسبب مرور كوكب العذاب ليلة ظهور المهدي المنتظر على كافة البشر في ليلة وهم صاغرون
    ومن ثم تطول الايام حتى يبتعد كوكب سقر ويتجاوز ويخرج خلالها المسيح الكذاب خلال تلك الايام ثم تعود الأمور إلى طبيعتها وتستمر الحياة إلى ما يشاء الله ولا تزال الساعة بعيداً وبمجيئها ينتهي الكون فيعود إلى ما كان عليها رتقاً قبل أن يكون يوم يطوي الله السماوات والارض كطي السجل لكتب والبشر دخلوا الأن في عصر أشراط الساعة الكُبر ومنها أن تدرك الشمس القمر ثم يسبق اليل النهار وهدم سد ذي القرنين ثم ظهور المهدي المنتظروخروج ياجوج وماجوج بعد تهدم سد ذي القرنين بقيادة المسيح الكذاب ويبعث الله اصحاب الكهف والرقيم المسيح عيسى إبن مريم ثم البعث الاول ثم هدى الناس جميعاً فيكونوا أمة واحدة على صراطاً مُستقيم في خلافة الإمام المهدي الكُبرى فيتم الله بعبده نوره ولو كره المُجرمون ظهوره ثم يموت المسيح عيسى إبن مريم ثم يموت المهدي المنتظر وتستمر البشر إلى ما شاء الله ثم تقوم الساعة على الذين عادوا للكفر من بعد الهدى إلا أن يشاء الله شيئاً وسع ربي كُل شىء رحمة وعلما وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين))
    أتمنى النقاش بموضوع هذا الرجل أخي الكريم وكل المهتمين وإبداء وجهة نظركم فيه...وكيف برأيكم نستطيع البت والجزم بكذبه أو صدقه؟؟؟؟

  3. أريد أن أنوه:
    (ترتيب العلامات الكبري)

    1-المعركة الفاصلة.
    2-الامام المهدي.
    3-المسيح الدجال.
    4-ظهور سيدنا المسيح عيسى بن مريم.
    5-ظهور يأجوج ومأجوج.
    6-موت سيدنا المسيح عيسى بن مريم.
    7-خروج الدابة.
    8-خروج ريح طيبة تقبض ارواح المسلمين.
    9-طلوع الشمس من مغربها ثلاث ايام.
    10-اختفاء القران الكريم و هدم الكعبة.
    11-خروج نار عظيمة تجمع الناس إلى محشرهم.
    ....
    وأريد أن أضيف:
    المهدي ومقاتلة الروم و الدخان والدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسى بن مريم عليه السلام ويأجوج ومأجوج وثلاثة خسوف خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب آخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشـرهم
    وهيا تنقسم إلى نوعـين :
    1.علامات يرها المؤمنون.
    2.وعلامات لا يراها المؤمنون (الكافرون فقـط).
    فالعلامت الـتي يراها المؤمنون 6 علامات فقط , والأربعة الباقية لا يراها إلا الكفار
    العلامات التي يراها المؤمنون بالترتيـب
    1.المهدي 2. مقاتلة الروم 3.الدجال 4.عيسى بن مريم
    4.يأجوج ومأجوج 5.طلوع الشمس من المغرب
    6.الدابة 7-الدخـــان
    وبعد ظهور العلامات الست تأتي ريح لينة من قبل اليمن فتقبض أرواح المؤمنين جميعا ولا تخلف إلا النفوس الكافرة تمهيدا لصب العذاب إليهم
    فقال الرسول(ص) : (تجيئ الريح بين يدي الساعة فيقبض فيها روح كل مؤمن فيقبض)


    والعلامات التي لا يراها المؤمنون ويراها الكافرون فقــط:
    1.خسف في المشرق 2.خسف في المغرب
    3.خسف في جزيرة العرب 4.نار تخرج من قعر عدن أو من المشرق تسوق الناس إلى محشرهم
    وهذا ما اعلمه
    ..........
    أنصحكم بتحميل كتاب End OF The World Mohammad ELArifi
    فيه الشرح الوافي وهو كتاب مهم والرابط :http://www.mediafire.com/?oiq2myo2wan

  4. يسلمو ايديكي للموضوع الشيق
    لكن اانا اقولها البشر يبقو بشرا فمن اول ما يتعرضو لشيء غامض او شيء يشعرو بأنه مخيف جدا يقولون انه يوم القيامة وكلما شاهدو امرا عجيبا قالو هذه من علامات الساعة البشر يبقو بشرا فعلا المشكلة تكمن انهم لم يتعمقو اكثر في العالمات وفي قدرة الله عز وجل فعلامات يوم القيامة لا يمكن لعقل تصورها ولا حتى في الخيال فسيكون رب العالمين والعباد والسماوات غاضبا غضبا لم يغضب مثله من قبل فتخيلو ذلك المشهد لن يمكننا هذا طبعا تخيله لانه لا يخطر على بال بشر وتلك العلامات ستكون تابعة متتابعة لبعضها البعض فكيف تتحقق العلامات الصغرى دون ان تتبعها الكبرى وتلك العلامات الصغرى ستهز العالم كله وليست كتلك التي حدثت فهي صغيرة جدا على ان تكون من علامات الساعة واشراطها هذا تحليلي والله اعلم ان لست شيخا او عالما ولكن ما ياتي في بالي ان علامات الساعة ستكون عظيمة لا يحتملها البشر بشكل نهائي الصغرى منها قبل الكبرى وارجو ان لا اكون قد تجاوزت حدودي في الحديث والغوض في الموضوع فقدرة الله كبيرة

  5. اما بالنسبة للتمثال المعروض والصورة التي تقول انه موسى عليه السلام والدجال الاكبر هذا لا يمكن ان يكون صحيح ولا باي شكل من الاشكال اولا هذه الصورة كانت معروضة من قبل ومنتشرة كثيرا مرة تقلبها فتصبح وجه بقر ومرة تصبح وجه انسان ومرة تتحدث عن الطبيعة وثانيا ان الذين صنعوها لم يكن لهم علم بوصف الدجال الاكبر فالدجال في جميع الديانات لم يتم وصفه ابدا ولا باي شكل نهائيا سوى ايام النبي محمد لى الله عليه وسلم فكيف للذي نقشها ومنذ متى لنقول انه رسم وتخيل شكل الدجال فوصق شكله لم يأتي سوى للنبي محمد فقط والباقي الانبياء لم يذكرو صفة منه ابدا حتى لو بحثت في كتبهم المحرفة لن تجد شيء عن وصفه ابدا

  6. وتسلم إيديك أخوي ذئب الظلام علمرور وإبداء وجهة نظرك القيمة في الموضوع
    أترك الرد لمرورك الثاني للأخ عماد الشناوي الذي وضع الصورة
    تحياتي للجميع........

  7. يعطيكي العافية برايد..والاخ عماد.. بصراحة موضوع هام لكن كثر الحديث عنه . وصرنا بحيرة من امرنا. فعلم الساعه وحده عند رب العالمين. ونعم العلامات الصغرى بدأت من ايام الرسول عليه الصلاة والسلام. لكن لا يوجد ما يثبت ((مع احترامي لما ذكر بالموضوع))) انه علامات الساعة الكبرى اقتربت او حانت الله اعلم ..
    وبالنسبه للشخص الذي يدعي انه المهدي بصراحه المفروض نكون على قدر من الوعي ومو كل ما ادعى شخص انه فلان وفلان فورا نتبعه ونتأثر بكلامه لكل شي دلائله حديث ووصف رسولنا وحبيبنا عليه الصلاة والسلام كان كافيا وافيا باعتقادي.
    وبالنسبة للحجر المنقوش عن سيدنا موسى والدجال ،فأنا مع ما ذكرة ذئب في تعليقة (بصراحه ما اقتنعت ) والله تعالى اعلم.
    وبالنسبة للساعة فهي آتيه لا محاله ونسأل الله ان يقينا من فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال ولا يفتنا بديننا ويحسن خاتمتنا ويمتنا على ايمان امين يارب العالمين.
    تحياتي.

  8. اخي ذئب الظلام في هناك اعتقاد بأن السامري هو المسيح الدجال وان موسي كان ذو قوة رهيبة يستطيع ان يفتك بالسامري في هذا الوقت ولكنه لم يفعل لان لو السامري هو المسيح الدجال فانه لن يستطيع قتله لانه مخلد وهذه الصورة كما اوضحت عمرها 3 الاف سنة انا لم اقل بأن سيدنا موسي والدجال في نفس الصورة ولكنها مجرد افتراضات لنقش وجد في زمن نبي الله موسي ارجو ان اكون اوضحت لك وشكرا عي ابداء وجهة نظرك التي نحترمها جميعا

  9. أخي ذئب أتمنى أن يكون الأخ عماد وضحلك وجهة نظره من الصورة
    أشكر حسن متابعتكم ......
    لكم مني كل الإحترام والتقدير

إرسال تعليق