skip to main | skip to sidebar
English French German Spain Italian Dutch Arabic

this widget by www.AllBlogTools.com

22‏/12‏/2010

هل اقتربنا من نهاية العالم؟ THE END OF THE EARTH

هل ستكون بداية نهاية العالم في 21 ديسمبر من عام 2012...؟؟؟؟

صورة

أمم وثقافات كثيرة حاولت التنبؤ بنهاية العالم.. ففي الإنجيل مثلا يوجد نص يدّعي أن "الملائكة قيدت الشيطان إلى  قعر جهنم ولن يفك وثاقه قبل ألف عام". ومن هذا النص فهم المسيحيون الأوائل أن القيامة ستقع بعد 1000عام من ميلاد المسيح. وحين شارفت الألف الأولى على نهايتها توقع كثير منهم انتهاء الدنيا فهجروا أموالهم وممتلكاتهم وخرجوا إلى التلال يجأرون ويستعدون (للانجراف نحو السماء). وحين لم يحدث شيء ومرت أول ألفية بسلام ظهرت تفاسير جديدة تدعي أن قيام الساعة سيكون عام (2000).. ولأننا أيضا تجاوزنا هذا الموعد بسلام ظهرت افتراضات جديدة تؤكد أن دمار العالم سيكون بنهاية الألفية الثالثة (اعتمادا على ان المسيح توفى في عقده الثالث!!!).

.. على أي حال اهتمامنا اليوم سيكون منصبا على النبوءة التي يدعيها شعب المايا وتقول أن العالم سينتهي عام 2012.وأهميتها لا تنبع من صحتها بل من ان شعب المايا (في أمريكا الوسطى) وضع جداول رياضية تنبأت بدقة بالكوارث الجوية والأحداث الفلكية.. وهي جداول تستحق الاحترام فعلا لأنها لا تعتمد على التنجيم أو الأساطير (كما في أغلب الحضارات) بل على استنتاجات رياضية وضعت بعد مراقبة طويلة!!

* والمايا قبائل هندية أسست حضارة مدنية بلغت أوج تألقها في القرن الثالث الميلادي. ففي وقت كانت فيه باريس ولندن مجرد قرى بدائية كانت مدن مثل تايكال وتيهاكان تملك طرقا مرصوفة وأكثر من مائة ألف نسمة.. غير ان عظمة المايا الحقيقية تكمن في مهارتهم في علوم الفلك والرياضيات ورصد الأحداث. فقد توصلوا إلى قياس طول السنة بنسبة خطأ لا تتجاوز الثانيتين، كما استخرجوا المحيط الصحيح للأرض، وتنبؤوا بمواعيد الخسوف والكسوف. وتتضح براعتهم بوضع ما يعرف بـ "تقويم المايا" الذي استطاعوا من خلاله التنبؤ بالفيضانات وهبوب الأعاصير ومواسم القحط والجفاف. وهو عبارة عن جداول رياضية تتكرر بنمط دوري وتتوافق فيها الايام مع التواريخ (كأن يوافق الأول من فبراير عام 2099يوم السبت، والأول من فبراير عام 1982يوم الثلاثاء)!!
وأكثر ما يشد الانتباه في تقويم المايا ادعاؤه أن نهاية العالم ستكون عام , 2012.فقد كان المايا يؤمنون بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تزيد قليلا عن خمسة آلاف عام. وبما أن آخر سلالة بشرية ـ من وجهة نظرهم ـ ظهرت قبل 3114من الميلاد فإن نهايتهم ستكون عام 2012(وتحديدا في 23ديسمبر من ذلك العام). والغريب أن هذا التخمين يتوافق تقريبا مع ما جاء في التوراة من أن الله خلق الإنسان قبل 3760عاماً من الميلاد، كما يتوافق مع ظهور الإنسان المتحضر وأول كتابة في العراق!!
* وقد أثار تقويم المايا اهتمام الباحث السويدي كارل كولمان (Carl Calleman) 
http://www.calleman.com/img/CJCalleman.jpg
الذي قارن بينه وبين الأحداث العظيمة خلال السبعمائة عام الماضية. وقد وجد بينهما تطابقا مدهشا غير أنه لم يفهم لماذا ستتوقف الحياة عام 2012.وقد حاول كولمان استخدام هذا التقويم للتنبؤ بأحداث المستقبل وألف في ذلك كتابا يدعى: تقويم المايا؛ حل اللغز العظيم ـ (Solving the Greatest Mystery:The Mayan Calendar)
.. وبعكس ما قد يتصور البعض فإن إعجابي بحضارة المايا لا يعني تصديقي بادعائهم حول نهاية العالم. فالساعة {علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو} والتسليم ببراعة المايا لا يعني بالضرورة أن الأساس الذي انطلقوا منه صحيحا.. ومن هذا أتوقع ـ كما حدث في الغرب حين اقترب عام 2000ـ ارتفاع مظاهر الهوس والاستعداد لنهاية العالم كلما اقتربنا من عام 2012 .
أي بعد ست سنوات من الآن . فرغم أن أمما كثيرة حاولت التنبؤ بنهاية العالم إلا أن شعوب المايا وضعت جداول رياضية تنبأت بالكوارث الجوية والاحداث الطبيعية ومواعيد الفيضانات والأعاصير والجفاف .. أما نبوءتهم الكبيرة - حول نهاية الزمان - فأثارت اهتمام المؤرخين كونها لا تعتمد على التنجيم او الأساطير (كما في اغلب الحضارات) بل على استنتاجات رياضية وضعت بعد مراقبة طويلة !!
على أي حال ؛ الأمر الذي استرعى انتباهي (بعد نشر ذلك المقال) أن جماعات وثقافات عالمية كثيرة تشترك مع المايا في أهمية وكارثية عام 2012 ، ففي آسيا مثلا تشير كتابات المنجمين الصينيين إلى أن سلالة الامبراطور شانج (التي حكمت الصين منذ عام 1766 قبل الميلاد) ستستمر حتى نهاية الدنيا بعد 3778 عاماً (وهو ما يوافق تقريبا عام 2012 ميلادي)..
أما في فرنسا فهناك النبوءة التي وضعها المنجم نوستراداموس (مستشار الملك شارل التاسع) وادعى فيها أن كواكب المجموعة الشمسية ستضطرب بنهاية الألفية الثانية وتسبب دمار الحياة بعد حلولها ب 12عاماً فقط . 
http://up.smaa-al7ob.com/uploads/12887882031.jpg
نوستراداموس هو اسم لاتيني لطبيب ومنجم فرنسي نسبة للمكان الذي كان يسكن فيه. قام بكتابة كتاب اسمه التنبؤات Les Propheties الذي يحتوي على أهم الاحداث التي سوف تحدث في زمانه إلى نهاية العالم الذي توقع هو ان يكون في عام 3797م وكان يقوم بكتابة الاحداث على شكل رباعيات غير مفهومة وقام بعض العامة بتفسير تلك النبوءات بالتواصل مع الاشخاص المعنيين الذين ذكرهم المنجم في كتابه.
ذاع صيته بعد كتابته كتاب ” التنبؤات الذي عرف بتنبؤآت نوسترداموس Les Propheties ” عند العامة الامر الذي ادى إلى ان جعل الناس يتوافدون اليه من كل مكان حتى مماته. طلبت منه كاترين دي ميتشي Catherine de Medci ملكة فرنسا بأن يرسم لها مخطط بياني يمكنها من تحديد مكان زوجها واولادها في أي لحظة وفي أي مكان.
نبوءات نوسترادموس كثيرة منها الذي تحقق ومنها الذي لم يتحقق وأخطأ فيها نوستراداموس مثل أنه تبنأ في يوم وفاته أن الشخصين اللذان دفناه احدهما مات في نفس اليوم والاخر اصابه الجنون. ومن نبوءاته أيضا أنه تنبأ بوفاة الاميرة ديانا وكذلك وفاة الام تيريسا, كذلك حادثة 11 سبتمبر وحروب منطقة الخليج .

من أشهر تنبؤاته والتي اذهلت الجميع ايضا انه بعد انتهاء الثورة الفرنسية باربعة ايام عام 1799 قام ثلاثة سكارى فرنسيين بنبش قبره فوجدوا جثته و معلق على صدره قلاده كبيره محفور عليها بخطه تاريخ وفاته على جانب و على الجانب الاخر وجدوا ما يلي مكتوبا " بعد انتهاء الثورة الكبرى بايام - وكُتِبَ تاريخ اليوم الذي نبشوا فيه قبره - سيقوم ثلاثة سكارى بنبش قبري و عندما يقرؤا اخر نبوئاتي سيهلعون و تطاردهم الشرطه فتقتل اثنان و يصاب الاخر بالجنون" و فعلا ما ان قرأوا هذا فهلعوا و ركضوا و طاردتهم الشرطه فتطلق عليهم النار ليموت اثنان و عندما يرى صديقهم مقتلهم يصيبه الجنون ليثبت نوسترادموس حتى بعد موته انه بحق ظاهرة تستحق الدراسة!!!
(كذب المنجمون ولو صدقو..)!!! 


وهو من  وصفه البعض باعتماده في  نبؤاته على مخطوطات بها من  أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم التي كانت تخبر عن المستقبل  كانت في مكتبه الأقصى و نقلها الصليبيون خلال الحروب الصليبية  إلى أوروبا، 
واذكر بحديث الرسول الكريم فيما روى  عَنْ حُذَيْفَةَ أَنّهُ قَالَ:
"أَخْبَرَنِي رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم بِمَا هُوَ كَائِنٌ إِلَىَ أَنْ تَقُومَ السّاعَةُ. فَمَا مِنْهُ شَيْءٌ إِلاّ قَدْ سَأَلْتُهُ. إِلاّ أَنّي لَمْ أَسْأَلْهُ: مَا يُخْرِجُ أَهْلَ الْمَدِينَةِ مِنَ الْمَدِينَةِ؟

وهذه النبوءة ظهرت مجددا في اليابان (عام 1980) حين أعلن عالم الرياضيات هايدو ايتاكاوا أن كواكب المجموعة الشمسية ستنتظم في خط واحد خلف الشمس - وأن هذه الظاهرة الفريدة ستصاحب بوقائع مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الأرض في أغسطس 2012 !! 
يقول  د . وليد الجرافيد . وليد الجرافي
 عن نهاية العالم في 2012 :هي توقعا ت و  اجتماع ثقافات وحضارات متنوعة على أن نهاية العالم تكون في 2012م وقناعتي  بأنها   ليست نهاية العالم لكنها ضعف  الدول العظمى وبقاء المسلمين على قيد الحياة إلا من أحب الله لقاءه في كارثة طبيعيه عظيمه تسمى زلزله الساعة التي قد تحدث خلال حياتنا ولها ارتباط بمضاعفات كونيه  بقوله تعالى - فارتقب يوم تأتى السماء بدخان مبين يغشى الناس هذا عذاب اليم  ، ربنا أكشف عنا العذاب  إنا مؤمنون-
 ومعنى هذا انتهاء أو ضعف دول عظمى تدعم إسرائيل في أحداث مهوله  كالزلزلة  وبقاء إسرائيل وحدها  لتجابه مصيرها   وعد من الله تعالى (فإذا جاء وعد الآخرة ، ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علو تتبيرا)
ويضيف:
- علماء الفلك يتحدثون عن العاصفة الشمسية التي ستحدث في 2012  وهى الأقوى فى التاريخ
وستسبب دمار للتكنولوجيا وهى كارثة بمعنى الكلمة حيث ستسبب   عواصف مغناطيسية، و حدوث شفق أو فلق (حدوث سطوع ضوئي كبير)، و ستطفئ جميع الطاقة الكهربائية حيث ستعطب جميع المحولات الكهربائية على وجه الأرض0
- حضارة المايا والتي اشتهرت بالتقويم الزمني الذي ينتهي في 2012 وفسرها العلماء بأنها نهاية العالم 0
 -علماء صينيون يتوقعون بداية نهاية العالم ستكون في ديسمبر 21 من عام 2012 حيث يكون الكوكب المجهول نيبيرو في اقرب نقطة له من الأرض وفي عام 2014 سيصل إلى نقطة ينتهي فيها تأثيره على الأرض مكملا مساره الشمسي حتى يعود مرة أخرى بعد 3600 سنة ويعتبر بعض العلماء أن نيبيرو  هو جزء من المجموعة الشمسية متأثرين بحضارة السومريين الذين يعتبرون
 أن هناك كوكب لا يعرفه الإنسان يقع بين المريخ والمشتري علي الخارطة السومرية بل يفسر البعض  من باب الإعجاز العلمي  بأنه من   المفروض أن يكون هناك  احد عشر كوكب وان الكوكب الثاني عشرهو  نيبيرو   و يمثله  يوسف عليه السلام الغائب عن إخوته والذي يدور في مساره الطويل ويزور المجموعة الشمسية كل 3600-4100سنه  ، قال تعالى  (إذ قال يوسف لأبيه يا أبت إني رأيت أحد عشر كوكبا والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين) ورأى البعض أن نيبيرو هو سبب فيضان نوح عليه السلام   ويمكن رؤية التطبيقات  العلمية لذلك من خلال  فيلم هوليود   الجديد المسمى نهاية الكون في 2012  ،ويتناقل الكثيرون أخبار   النجم نيبيرو  بل يصفه البعض بأنه  الطارق المذكور في القران-والسماء و الطارق وما أدراك ما الطارق النجم الثاقب-  و يتوقع البعض بأنه النجم المذنب الذي اخبر عنه الرسول الكريم والذي ينبه  المسلمين  عند رؤيته  بأن يعدوا طعام سنه كاملة لما يسبب   من مجاعة  تعصف بالأرض  0
الشئ الواضح لدى ويناسب التوقيت هو ما ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم عن قيام الساعة في الوقت الذي   فيه رعاه الشاه    يتطاولون في البنيان  ويتطاولون فعل مضارع يناسب التوقيت 2012   حيث وهم يتطاولون  في البنيان من سنوات  ، تقوم الساعة  والظاهر أنها ليست القيامة ولكنها زلزله الساعة وكأن   علامات الساعة الصغرى هي لساعة صغرى  قريبه والمقصود بها ساعة زلزله الساعة وان علامات الساعة الكبرى هي لساعة كبرى  بعيده 0
ويسألني  صديق لما كل هذا الحديث ألان عن 2012،  لما لم يكن الكلام عن نهاية العالم في السابق كما هو ألان،    فأجبته    وكأن الله تعالى يقصد بكلام الناس عنها بقوله  لا يجليها لوقتها إلا هو  وقد بدأت التجلية وكون أنها تأتى بغتة اى قد تكون هذه الدقيقة التي اكتب فيها أو غدا لكن في ضمن وقت محصور بالسنوات القادمة  ،
عموما هذا اجتهاد قد يصيب أو يخطأ وفى الأخير نعلم بأن الدنيا فانية ومن المفروض أن نتدارس ولو من باب النقاش الاحتياطات الاقتصادية    الواجب العمل بها في بلاد العرب  في مواجهه تداعيات 2012،
وفى الأخير ،،
أعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا وأعمل لأخرتك كأنك تموت غدا.....

أما الشيخ أمين جمال الدين فيقول في كتاب (عمر أمة الاسلام وقرب ظهور المهدي عليه السلام) : وأنا أميل إلى القول الاول بأن سنة 2012هي النهاية وليست بداية النهاية لدولة إسرائيل ؛ فبداية النهاية لدولة إسرائيل ستكون على يدي المهدي ومن معه ، ثم تكون النهاية لرجسة الخراب على يدي عيسى عليه السلام والمؤمنين معه . والفرق الزمني بين اعتبار سنة 2012 هي النهاية او بداية النهاية هي فترة حياة المهدي وهي سبع او ثماني سنين كما جاء في الأثر الصحيح (انتهى) 
***

... والغريب أن النظرة الكارثية لعام 2012 يمكن ملاحظتها حتى بين أتباع الديانات السماوية الثلاث ؛ ففي حين يؤمن شعب المايا بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تساوي خمسة آلاف عام؛ نجد توافقا بين هذا الاعتقاد وما جاء في التوراة حول خلق الانسان وبقائه على الأرض لخمسة آلاف سنة (ينتهي آخرها عام 2012 ) .
وهذا الاعتقاد يتوافق بالتبعية مع كثير من النبوءات المسيحية التي اعتمدت على ما جاء في التوراة أو العهد القديم .. فمعظم المسيحيين مثلا يؤمنون مثلنا بظهور «المهدي» في آخر الزمان . ويرى كثير منهم أن ظهوره سيكون عام 2012 اعتمادا على تحديد دانيال في الانجيل .. وهناك قس مشهور يدعى إدجار كايسي (سبق وأن تنبأ بانهيار البورصة الامريكية عام 1929 ) ادعى أن نزول المسيح سيكون بعد 58 عاما من وفاته وأن العالم سينتهي حينها بزلازل وحرائق تشتعل في نفس الوقت (عام 2012) !!
... أما الشيخ أمين جمال الدين فيقول في كتاب (عمر أمة الاسلام وقرب ظهور المهدي عليه السلام) : وأنا أميل إلى القول الاول بأن سنة 2012هي النهاية وليست بداية النهاية لدولة إسرائيل؛ فبداية النهاية لدولة إسرائيل ستكون على يدي المهدي ومن معه ، ثم تكون النهاية لرجسة الخراب على يدي عيسى عليه السلام والمؤمنين معه . والفرق الزمني بين اعتبار سنة 2012 هي النهاية او بداية النهاية هي فترة حياة المهدي وهي سبع او ثماني سنين كما جاء في الأثر الصحيح (انتهى) ..
وشبيه لهذا الكلام نجده في كتاب الشيخ سفر الحوالي (يوم الغضب) حيث جاء بالنص:
بقي السؤال الأخير والصعب : متى يحل يوم الغضب ومتى يدمر الله رجسة الخراب ومتى تفك قيود القدس؟؟ . إن كان تحديد دانيال صحيحا بأن الفترة بين الكرب والفرج هي 45عاماً فنقول ان قيام دولة الرجس كان 1967وبالتالي ستكون النهاية أو بداية النهاية سنة 1967 +45 = 2012 . 
لتحميل كتاب الشيخ سفر الخوالي (يوم الغضب)
إضغط هنا
.....
ما الذي سيحدث لسطح الأرض ؟

من علامات الساعة الخسف بالمشرق والخسف بالمغرب.. وهذه جميعا يمكن أن تحدث نتيجة لمجرد مرور جرم سماوي بجوار الأرض..

وقد يكون هذا الكويكب (نيبيرو) الذي يتراوح حجمه بين 4 أضعاف حجم الأرض وبين مرتين ونصف حجم المشتري! .. ويقترب بسرعة فائقة من الأرض قادما من خلف الشمس سالكا مداره الذي يبلغ 3600 سنة..

حيث أنه وعند اقترابه من الأرض ستبدأ عملية الشد والجذب بين الكوكبين وبالطبع وبما أن كثافته تعادل 20 ضعف كثافة الأرض ويفوقها حجما.. فإن محتوى باطنها سيخرج للسطح ويبقى منجذبا لمركزها..
مسار الارض
مما سيتسبب في حدوث تقلبات في القشرة الأرضية كما في الخارطة أدناه (المصدر) .. وتختفي بعدها بعض القارات نتيجة حوادث خسف رهيبة..
ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل ستتفجر البراكين في كل مكان مكونة سحبا كثيفة من الرماد البركاني ستتسبب في تدني مستوى الرؤية كثيرا.. وقد يستمر هذا الوضع من ستة أشهر إلى بضع سنوات..

وحسب آخر الأخبار فإن باطن الأرض بدأت حرارته تتصاعد لأسباب عديدة يأتي في مقدمتها اقتراب الكوكب العاشر..

وهذا سيؤدي إلى ذوبان الجليد على القطبين ليرتفع مستوى سطح البحر 213 مترا خلال السنتين القادمتين.. ليغرق شمال أوروبا ومعظم مساحة الاتحاد السوفييتي السابق وأجزاء من أميركا الجنوبية والشمالية وغيرها..

 فإن منطقة الشرق الأوسط تعد الأكثر أمنا من الغرق عدا شرق الجزيرة العربية وشمال مصر وليبيا :
وأثناء أجواء الهلع والخوف هذه.. سيموت حسب التوقعات 70% من البشر بينما يصارع 20% منهم المرض حتى الموت.. ويتبقى فقط 10% من البشر.. وهم الذين سيتمكنون من معايشة بقية الآيات بما في ذلك خوض الملاحم النهائية..
(مصدر التوقعات أعلاه: http://www.detailshere.com/niburu.htm

مصادر أخرى:






 وفق الموسوعة العالمية الحرة Wikipedia (النسخة الإنجليزية) يُعتبر الجرم المسمى إيريس Eris أكبر كوكب قزم Dwarf planet في النظام الشمسي، ويبلغ قطره 2500 كم، وتزيد كتلته وحجمه قليلاً عن بلوتو Pluto، وقد اكتشفه مايك براون Mike Brown وفريقه في 5 يناير عام 2005 في مرصد بالومار Palomar Observatory، ويتبعه قمر واحد قطره أقل من 150 كم، ويسمى ديسنوميا Dysnomia، وإيريس أحد ألمع أربعة أجرام بعيدة في حدود منطقة حزام كوبر Kuiper belt من المذنبات، والثلاثة الأخرى هي بلوتو وماكيماك Makemake وهوميا Haumea، واختار الاتحاد العالمي للفلكيين International Astronomical Union (IAU) في 24 أغسطس عام 2006 اعتبار إيريس من الكواكب الأقزام بالإضافة إلى الأجرام سيرس Ceres وهوميا وماكيماك، وأيدت وكالة ناسا NASA مكتشفيه في اعتباره الكوكب العاشر في النظام الشمسي، وهو يبعد عن الشمس حوالي ثلاث مرات بُعد بلوتو، وباستثناء أسراب المذنبات يعتبر إيريس أبعد جرم معروف حتى الآن في النظام الشمسي.
وعلى ذلك فإنَّ الكوكب العاشر الذي احتمل وجوده قد رُصِدَ بالفعل، وعُرِفَت مواصفاته الفلكية، ولم يَعُد مجال للكوكب المفترض سابقًا منذ عام 1983 والذي سمي بالكوكب إكس X (المجهول الهوية)، أو الكوكب نيبيرو Nibiru نسبه إلى المعبود في العقائد الوثنية للحضارات بين النهرين، والذي حاك البعض حوله جملة توقعات، كأن يضرب الأرض في المستقبل القريب، وفاتهم أن تلك أوصاف مذنب إن صح الحدث وليس كوكبًا، واختير لخراب الأرض يوم الجمعة 21 من شهر 12 عام 2012 بناءً على أنه نهاية تقويم شعب المايا Maya والذي استلهم منه الروائي باتريك جيريل Patrick Geryl نهاية الحضارة تخمينًا، ووفق ادعاءاته سينعكس الاتجاه المغناطيسي للقطبين مع اقتراب نيبيرو، وتحل الكوارث المدمرة كالأعاصير والفيضانات والزلازل والبراكين والمجاعة وقد تُنتزع قشرة الأرض، فقدَّم بذلك مادة ثرية لصناعة أفلام الهلع، وبالمثل عملت وسائل الدعاية الموجهة على إضفاء شيء من الواقعية على القصة لإثارة الفضول، وإشاعة هوس عارم.
وخطر الرجوم النيزكية وسقوط فتات المذنبات مُحتمل في كل وقت؛ ولكن تحديد الموعد باليوم بلا سندٍ علمي يكشف غرضًا خفيًّا مما أثار شكوك المحققين، خاصة مع نفي وكالة ناسا للخبر، قال البروفيسور ديفيد موريسون David Morrison أحد علماء ناسا في 31 يناير 2008: "لم تُعلن وكالة ناسا عن اكتشاف كوكب سمته نيبيرو على الإطلاق، إنه مختلق وملفق وزائف Fake، ولا يوجد دليل علمي واحد على وقوع حدث فلكي مميز قائم على الحسابات الفلكية عام 2012 فضلا عن تدمير الأرض، إنه ليس إلا بقية أسطورة قديمة، ولا غرض منه سوى إفزاع الناس بقصص مختلقة ليس لها أساس في الواقع"، ووصفه في 7 فبراير 2008 أنه: "مريب Fishy وخدعة Hoax وإشاعة Buzz تعتمد على التنجيم Astrology وترتبط بالمعبود الوثني ماردوك Marduk الذي يرمز غالبًا عند السومريين والبابليين إلى المشتري Jupiter"؛ وهذا ما سجلته بالفعل الموسوعة العالمية الحرَّة، ويؤيده تكذيب التاريخ لسبق إعلان دمار الأرض بكوكب نيبيرو المزعوم هذا عام 2003 ولم يحدث شيء، والزمان هو أقوى شاهد Kولا يَملك مُغرض أن يُجادله ويُعارضه؛ فهو الذي يكشف الدَّجَل والخِدَاع ويُعلن الحقيقة سَاطعةً.
ولكن مع رواج القصة يَتَعَجَّل البعض ويفسر المأثور باقتراب نيبيرو فيفترض تباطؤ حركة الأرض حول نفسها، أو انعكاسها لتشرق الشمس من مغربها، ثم تعود تدريجيًّا فيصبح اليوم كسنة، ثم كشهر، ثم كأسبوع، حتى يكون كأيامنا المعتادة، ويصرح بأنَّ النهاية على الأبواب كخروج الدجال ملك اليهود ليصنع مملكة يمتد سلطانها إلى كل الأرض بعد حرب عالمية ثالثة وشيكة قد تكون بداية خيبة أمل الطامعين، وفشل مؤامرة فرض نظام عالمي جديد استمر إعدادها قرون؛ حتى قال أحد الفضلاء: "متى يحل يوم الغضب.. ومتى تُفك قُيود القدس؟، إن كان تحديد دانيال صحيحًا بأن الفترة بين الكرب والفرج هي 45 عاماً؛ فنقول.. ستكون النهاية أو بداية النهاية سنة: 1967 (تَغَلُّب إسرائيل) + 45 = 2012"، وجعلها غيره سنة 2022 أو سواها، ولكن هل يملك بشر الجزم بموعد تحقق الأنباء!؛ فلا يعلم الغيوب وما تُخفيه الأيام من تقلبات إلا مُدَبِّر الأمر علام الغيوب وحده تعالى، والأسلم إذن هو التفويض بلا تكييف ولا إنكار حتى تتحقَّق الأنباء في الواقع وتفسرها الأيام، وقد قال صلى الله عليه وسلم لمن يسأل عن الساعة في رواية الشيخين: "وماذا أعددت لها؟"!.اريد ان انوه بشئ انا لا اؤمن بالتنجيم ولكن انها حقائق علمية لا ينكرها إلا جاهل 
شاهد هذا الفيديو (تمثيل لحادثة نيبيريو على الكرة الأرضية):

لتحميل كتاب حكاية الفناء القادم 2012 للمؤلف مصطفى يحيى كتاب لابد أن تقرأه 

صورة كتاب حكاية الفناء القادم 2012

[صورة مرفقة: 2012b.jpg]


بعد فيلم 2012 الذي تحدث عن نهاية العالم في تلك السنة، اليكم كتاب حكاية الفناء القادم 2012 للمؤلف مصطفى يحيى الذي يحلل هذه الفكرة التي راجت في العالم مؤخرا و هو عبارة عن مقالات عامة الكتاب بصيغة pdf

  لتحميل الكتاب إضغط هنا


19 التعليقات:

  1. الله يعلم كم اخذ مني هذا الموضوع من مجهود في البحث والتدقيق والترجمة من خلال مواقع ناسا والمواقع الفلكية الاوربية وامل ان هذا الموضوع يكون مفيد لكم وان يحوي من المعلومات ما يجيب عن استفسارتكم وانا في انتظار تعليقاتكم و تعليق اختي العزيزة صاحبة هذه المدونة الرائعة ومشاركتي الموضوع في مقالات اخري وهذا هو تعليقي ع هذا الموضوع المثير والمحير
    تعالو نستعرض هذا الحدث في سياق النسق القرآني مع التفسير العلمي قال تعالي بسم الله الرحمن الرحيم(لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون) [يس: 40]فسر هذه الأية العلماء السابقون ان الله يتحدث هنا عن الليل والنهار فقط ولكن مع تطور العلم نقف جميعاعاجزين امام قدرة الله ونكتشف القرآن اكثر واكثر ونعرف مغزي هذه الاية الجليله معني لا الشمس ينبغي لها ان تدرك القمر هذا ناتج عن فعل قوتين وهما المسيطرين ع النظام الشمسي ومن ثم النظام الكوني ,القوة الطاردة المركزية التنافرية ,القوة الجاذبية فبين جميع الكواكب وبعضها البعض قوة جاذبية وقوة طاردة مركزية تربطهم ببعض وبين القمر والارض نفس الموضوع والشمس والارض والشمس والكواكب وهذه الاسباب تجعل الكواكب تسبح حول الشمس في نظام موجي مذبذب دائري لذا نجد لفظ ,كل في فلك يسبحون , ومعني فلك هنا هذا النظام الكوني المعقد الذي يرتبط كله ببعضه واذا حدث خلل في في اى جزأمن هذا النظام يختل الكون ويتدمر بمعني ان هذه القوي تربط مجموعتنا الشمسية بالمجموعه التي تليها وتربط مجموعتنا الشمسية بالمجرة لذا عندما تتحرك مجرتنا بسرعة 600 الف كم في الثانية تجذب جميع المجوعات الشمسية بداخلها ومعها النجوم والكواكب لذا فالكون يسير بالنظام التعويضي اذا تدمر اي نجم الله يخلق نجم بديل فهو الخلاق العظيم حتي لايحدث الخلل ويتدمر الكون كافة فنحن هنا بصدد نظرتين هم بوجود كوكب نبيرو داخل مجموعتنا الشمسية لذا سيؤثر ع قوي الجاذبية والطاردة التنافرية بمجرد دخوله وسيحدث خلل رهيب بداية بالشمس مضيا بالكواكب مضيا بالأرض وهذا سيؤدي الي تدمير الارض والكواكب ومجموعتنا الشمسة ومن ثم الكون كله وهذا فرض مستحيل ,لماذا ؟لان هذا الكوكب موجود من قبل لذا فاذا كان دورانه من قبل فكيف الكون مستمر حتي الان؟ الافتراض الثاني وهو الاقرب الي الصحيح هذا الكوكب ينهي فقط الحياةالبشرية علي كوكب الارض بمعني تأثيره بفترة ع البشر ع سطح هذا الكوكب وتدميرهم تماما ع ان تبقي فئة قليله من البشر تبدأ الحياة من جديد جاء في الآية 133 من سورة الأنعام:" وَرَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَسْتَخْلِفْ مِنْ بَعْدِكُمْ مَا يَشَاءُ كَمَا أَنْشَأَكُمْ مِنْ ذُرِّيَّةِ قَوْمٍ آَخَرِينَ".فهذه هي مشيئة الله اذا ارد ان يذهبنا كما انشأنا من ذرية قوما اخرين وهذا يوكد كلامي بمعني بعد هذه الكارثة سيتبقي عدد قليل من البشر سوف يبدأو الحياة من جديد وهذا يفسر كيف اننا سوف نحارب بالسيوف والرماح اخر الزمان بنهاية هذا العصر التكنولوجي للبشرية ولما لا مثل ما حدث مع قوم نوح ان الله انهي الحياة ع الارض ولم يتبقي سوي بغض البشر ع السفينةوابتدو الحياة من جديد فهل ممكن هذا الفيضان العظيم كان سببا في هذا الكوكب الله اعلم ان عمر الانسان ع الارض حوالي مليون سنة وان كل ما نعلمه عن تاريخ البشرية لا يتجاوز 10الاف سنة اين تاريخ البشرية السابق؟ يمكن انا هناك حضارات كانت اكثر مننا تقدما وانتهت بفعل هذا الكوكب ونحن لم نعلم عنها شئ ولن يعلم عنا شئ من سوف يأتي بعدنا ربما كل فترة من السنين خلال دوران هذا الكوكب تنتهي معه دورة حياة البشرية في كوكبنا الي قيام الساعة وهذا يفسر توقيت شعب المايا بتبؤهم بمعرفة الميعاد الذي سوف ينتهي فيه الحياةع سطح الارض لمعرفتهم بتوقيت دوران هذا الكوكب وقربه من الارض وبحساباتهم كم يأخذ من الزمن حتي يقترب من الارض وعلي كل حال لن يكون سنة 2012 هي يوم القيامة انما سوف يكون بداية لبشر وقوما اخرين سيستخلفهم الله علينا

  2. واخيرا وليس آخرا االله اعلم بعلم الساعه فإن الله تعالى قال في كتابه المبين: {ولله غيب السماوات والأرض وإليه يرجع الأمر كله}، وقال: {ولله غيب السموات والأرض وما أمر الساعة إلا كلمح البصر أو هو أقرب}، وقال جل ذكره: {وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو}، وأمر نبيه صلى الله عليه وسلم أن يُعلن للملأ قوله: {قل إن ربي يقذف بالحق علام الغيوب}، وقوله: {قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله}، وقوله: {قل إن أدري أقريب ما توعدون أم يجعل له ربي أمداً * عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً * إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصداً}.

    فبين الله تعالى في هذه الآيات الكريمة أن غيب السموات والأرض لله تعالى وحده لا يُشركه فيه غيره، ولا يُظهر سبحانه أحداً على هذا الغيب إلا من ارتضاه من الرسل الكرام.

    وكل علم يتعلق بالمستقبل فإنه من علم الغيب كما قال تعالى: {وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت}.

    ومن ذلك علم قيام الساعة، فإنه من علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله ولم يُطلع الله عليه أحداً من خلقه، حتى أشرف الرسل من الملائكة والبشر لا يعلمونه كما ثبت ذلك في الحديث الصحيح الذي رواه مسلم عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن جبريل أتى إلى النبي صلى الله عليه وسلم في صورة رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يُرى عليه أثر السفر ولا يعرفه أحد من الصحابة، فسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن الإسلام والإيمان والإحسان، فبينها له، ثم قال: "أخبرني عن الساعة"، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: "ما المسؤول عنها بأعلم من السائل"، قال: "فاخبرني عن أماراتها؟" فأخبره بشيء منها، فقوله صلي الله عليه وسلم: {ما المسؤول عنها بأعلم من السائل}، من يعني أن علمي وعلمك فيها سواء، فلستُ أعلم بها منك حتى أخبرك، فإذا كنت لا تعلمها فأنا لا أعلمها، فإذا انتفى علمها عن أفضل الرسل من الملائكة وأفضل الرسل من البشر فانتفاء علمها عمن سواهما أولى.

  3. ماشاء الله جهود جبارة فاجئتني مجددا بسرعة بحثك وإضافتك للموضوع اللهم بارك .....
    لي عودة مجددا عندما إنهي تعديل ونقل الفيديوهات للمدونة الجديدة التابعة لهذه المدونة
    تحياتي......

  4. طيب كده قدمنا وقت قصير ما نضيعوش بقى هقوم الحق اعيش ان كان مش باقي غير كام يوم

  5. أهلا أخي المهندس اسامة
    نورتنا وكتير مبسوطة بوجهة نظرك ومرورك الكريم
    مش هيك القصة ....بس نحن عم ننقل وجهة نظرنا للموضوع
    (بدلائل) علمية حسية وملموسة ومتوقعة
    الأخ عماد الشناوي (الخبير في هذه المدونة)
    طرح معلومات خطيرة جدا ...... وأشكره جزيل الشكر على طرحها وسنح الفرصة للقراء الأعزاء مجال لمناقشته بها ......
    العالم كله مطبول بقصة النهاية مش نحن بس ونحن حبينا نوضحلكم الأمر من ناحية علمية
    فإن أحببتم أخذتم بها وعملتم لهذه النهاية وإن لم تعجبكم وجهة نظرنا فكم يسعدنا مروركم ومشاركتنا آرائكم الثمينة
    لكم مني كل التحية والإحترام............

  6. أتمنى أن تقبل إضافاتي البسيطة على الموضوع أخي عماد
    أعتذر جدا علتأخير........
    والله ماشاء الله الموضوع كافي ووافي لم تبقي لي شيئا لأضيفه هههههههه......أشكرك على الشرح والنظريات
    ولكني أحب أيضا أن أضيف جزئا ثاني لهذا الموضوع لتقديم أكبر عدد من المعلومات
    ويبقى أمر التصديق يعود للشخص
    صحيح أنها نظريات علمية ولكن....تبقى عند الكثير مجرد أسطورة .....

  7. قررت أن أضيف بعض الأقوال التي لفتت إنتباهي كرد هنا بدل من إنشاء جزء ثاني ^_^:
    فلكيون عراقيون: نهاية العالم 2012 بظهور المهدي وسعوديون ينفون
    نهاية العالم تختلط فيها الدراسات العلمية بالاعتقاد الديني

    عدنان ابو زيد: أثارت دراسة عراقية نوقشت في كلية العلوم بجامعة بغداد واذاع خلاصتها راديو "سوا" امس الاول، عن ظهور كوكب جديد يطلق عليه "نيبرو"، وأنه سوف يلحق الدمار بالعالم في 2012، اثارت جدلا واسعا بين مؤيد لها ورافض لفحواها. وبينما أيد شيعة عراقيون النبوءة، وعدوها صحيحة وفق اعتقادات دينية تقول بظهور الامام المهدي يوم 21-12-2012، حيث يقول هؤلاء انه في هذا اليوم سيكون شروق الشمس من مغربها.. لكن جمعيةالفلكيين السعوديين بجدة نفت في بيان لها أصدرته أمس الاول وجود ما يسمى بكوكبي إكس أو نيبرو، وأنه لا صحة لوجود أشعة شمسية تعمل على انقراض البشر عام 2012، مؤكدة على أن نهاية الكون في علم الغيب. وشدد بيان الجمعية الفلكية بجدة على أن كوكب نيبرو هو مجرد أسطورة تعود إلى الحضارة السومرية بحسب صحيفة الوطن السعودية في 4 مايو 2009. وأكد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد محمد أبو زهرة بحسب الصحيفة أن الجمعية نفت أيضاً ما تم التطرق إليه من قبل قسم العلوم بجامعة بغداد الأنباء التي تفيد بوجود كوكب يسمى "كوكب إكس" وأنه سوف يلحق الدمار بالعالم في عام 2012.

    نهاية العالم بين الدين والعلم

    وتداول العامة في المجالس ومواقع الإنترنت أنباء عن نهاية العالم في العام 2012 بسبب اصطدام كوكب جديد يظهر لأول مرة في المجموعة الشمسية ويطلق عليه "كوكب إكس" بالكرة الأرضية تصاحبه أشعة شمسية تعمل على انقراض البشر.

    لكن باحثين وأصحاب اختصاص انتقدوا الدراسة وسط التردي الذي تشهده الجامعات العراقية وانقطاعها عن العالم المتطور خلال الثلاثين السنة الماضية، مشيرين إلى عدم أهلية هذه الجامعات في إصدار مثل هذه الدراسات الهامة التي هي بحاجة إلى تكنولوجيا وخبرات علمية رصينة، غير متوفرة في العراق حاليا.
    وقال خبراء ان هذه دليل على هيمنة الفكر الديني والاعتقادات المرتبطة بالخرافة على البحوث والدراسات العلمية في العراق.

    ماذا تقول جامعات الغرب

    ويرى المهندس الفلكي كريم احمد المقيم بهولندا انه حين سمع بالخبر اتصل بجامعة ايندهوفن الهولندية للاستفسار عن صحة الخبر بالنسبة لهم، لكنهم فوجئوا بالامر وعدوه هرطقة علمية لا اساس لها من الصحة، لكن الشيخ حميد الساعدي وهو امام حسينية في مدينة ايندهوفن قال ان الامر محتمل جدا طالما نحن نترقب ظهور الامام المهدي الذي "سيملا الارض قسطا وعدلا". وكان جمعيات شيعية عراقية ورجال دين تحمسوا للخبر وعدوه علامة من علامات ظهور المهدي.
    والمح باحثون عراقيون إلى ظهور أشعة مصاحبة لهذا الكوكب في عام 2012 تعمل على انقراض البشر.
    وقال الشيخ الساعدي ان الاشعة ربما تكون من قبس الامام المهدي حيث يصاحب ظهور ضوء يملآ الابصار.

  8. كانت كلية العلوم العراقية قالت ان دراسة أجراها عدد من المتخصصين في علوم الفيزياء والفلك والفضاء والجيولوجيا بالاعتماد على صور الأقمار الصناعية للمجموعة الشمسية والمجرات وطبيعة دورانها وحركتها تناسقيا مع كوكب الأرض وتأثيرها على المناخ والأجواء الأرضية، تشير إلى أنه ربما نهاية كوكب الأرض ستكون بعد ارتطامه بجرم سماوي مجهول يقع تحت تأثير جاذبية الشمس، ويدور بدرجة عالية من الانحراف حول كوكب الأرض. وانتشر خبر اصطدام الكوكب المزعوم بالأرض بصورة كبيرة جداً في الأيام الأخيرة، وتجاوز ذكر كلمة "كوكب إكس" لـ 3 ملايين مرة على محركات البحث الإلكترونية.

    تفسيرات وفق الاعتقادات

    الجدير بالذكر ان نبوءة نهاية العالم في التاريخ المذكور تداولتها صحف اوربية ايضا. ففي عام 2008 تناولت صحيفة فولكس كرانت قضية ألاف الأشخاص في هولندا الذين يعتقدون في حدوث كارثة عام 2012، والذي يزيد عددهم في هولندا بكثير عن أعداهم في الولايات المتحدة وبولندا. ويشترى العديد منهم مخزون من الطعام والمعدات بل وقوارب والتي تكون مفيدة أثناء الفيضانات، بينما يجهز آخرون مخابئ في دول أجنبية. وتشير الصحيفة إلى أنه وبينما تختلف نظريات هؤلاء الذين يتوقعون وقوع كارثة عن نوع الكارثة وما سيحدث إلا أن جميع النظريات تعتمد على التقويم الخاصة بحضارة المايا والذي ينتهي عام 2012. ويرى المهندس الفلكي كريم احمد ان جماعات دينية مسيحية واسلامية تفسر الموضوع وفق اعتقاداتها.

    ويرى خبراء ان دراسة كلية العلوم ببغداد تستند الى ماسبق ونشرته صحف علمية لامريكية من ان نهاية العالم في 2012 بحسب تحليلات تسربت من وكالة الفضاء الامريكية ناسا في السنوات الاخيرة.
    وبحي مصادر فان ناسا اكدت وجود كوكب اخر بالاضافة الى الكواكب الاحدى عشر المتعارف عليها، حيث كشف احد التلسكوبات التابعه للوكالة في الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريبا واطلق عليه اسم(nibiru).وقد قامت الوكالة بدراسة ذالك الكوكب الغامض فوجدت انه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس وبالتالي وجدوا ان هناك مخاطر كثيره لو اقترب من مسار الارض. ولكن هذا ما حصل فبعد اختبارات استمرت لاكثر من خمسة اعوام وجدوا ان هذا الكوكب nibiru سوف يمر بالقرب من الكرة الارضية على مسافة تمكن سكان شرق اسيا من رؤيته بكل وضوح (2009) بل انه سوف يعترض مسار الارض وذلك في عام (2011) وفي هذا العام سيتمكن جميع سكان الارض من رؤيته وكانه شمس اخرى.
    ونظرا لقوته المغناطيسية الهائلة فإنه سوف يعمل على عكس القطبية اي ان القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي والعكس صحيح وبالتالي فان الكرة الارضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدأ الكوكب بالابتعاد عن الارض مكملا طريقه المساري حول الشمس

  9. ولي تعليق أخير تساؤل أخير أتمنى أن تجاوبني عليه
    هل نحن عشنا علامات القيامة الكبرى؟
    وهل فعلا ظهر المهدي وظهر المسيح الدجال منذ فترة ولن نشعر؟؟؟أم أنه موجود بيننا ونحن لم نستدل عليه ؟لا أعرف يوجد أقاويل كثيرة تقول نحن عشنا العلامات الكبرى أو نعيشها
    أتمنى أن يكون موضوعنا القادم يتحدث عن هل نحن نعيش في علامات القيامة الكبرى؟
    تحياتي......

  10. شكرا لكي اختي العزيزة ع الاضافات القيمة ع الموضوع ووجهة نظرك السديدة التي تضيف لي شخصيا وان سوف يكون موضوعي القادم عن هذه العلامات الكبري وهل ظهرت بالفعل او لا وسوف يكون موضوع مطول لان لي فعلا وجهة نظر في ذلك يمكن ان تشاركيني الرأي او تختلفي معي ودائما كما نسير عدم الخروج عن النص والاستشهاد بالاحاديث الشريفة والقرآن تحياتي لكي اختي العزيزة ولكل رواد هذا الموقع

  11. الشكر الكبير لجهودك الجبارة أخي ....
    لك حرية التوسع بلشرح والإستدلال بلمواضيع أخي ...
    بإنتظار الموضوع الجديد بشغف......
    دمت بألف خير
    تحياتي

  12. قرأت عن هالمعلومات قبل هالمرة ولا اصدق هذا القول

    القرآن الكريم يضم الكثير من الادلة على قرب الساعة ولا اعتقد ان كل الظواهر التي ذكرت في القرآن الكريم ستظهر في سنتين فقط .. هذا أولا وثانيا

    حتى الرسول عليه الصلاة والسلام كان يخشى يوم القيامة وكانوا يعتقدون بقربها كثيرا وقتهم ولكن لم يحدث هذا الشيء لذا متوقع حدوثها في اي زمن وليس تحديد السنة بالذات ..

  13. هلا حبيبتي مملوحة
    شي اكيد .....نحن ما حددنا يوم للقيامة لأن ما حدى يقدر يحدد موعدها غير رب العالمين...
    بس ممكن تفنى أغلب البشرية بسبب الظواهر المذكورة
    فالله أعلم......أنا ما كنت أصدق الموضوع من الأول وكنت رافضته ...بس بطبعي أحب أستقصى وأقرى وأدقق بلمواضيع فلما قريت بشكل موسع ......ما إستغربت تصير كوارث فالله يحمينا ويبعد عنا العذاب _لو كان هذا الشي صحيح_
    نورتي حبيبتي ....
    تحياتي.......

  14. بالفعل لم اجد افضل من بحثك لنهايه العالم وبالذات االاستدلال بالكتاب والعلماء العظماء المذكورين تشكرات جدا ومزيدا نريد سماعه منك

  15. غير معرف يا ميييييييييت أهلا وسهلا بلزائر الغالي مين ما كان يكون ^_^ نورت المدونة
    وأشكرك على رفع معنوياتنا ....
    وأتمنى تواجدك معنا دائما .....فهذه المدونة للجميع ....لك مني كل الإحترام والتقدير
    تحياتي القلبية .....

  16. لا تقوم الساعة حتى .... قال الرسول صلى الله عليه وسلم: 1) (لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضئ أعناق الإبل ببصرى) .. وقيل انها البراكين التي انفجرت في المدينة سنة 654 للهجرة ورأى الناس لهبها في مكة! 2) (لا تقوم الساعة حتى تضطرب آليات نساء دوس حول ذي الخلصة) ودوس من عسير, وذي الخلصة صنم قديم! 3) (لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان فتكون السنة كالشهر والشهر كالجمعة وتكون الجمعة كاليوم ..) وما أشبه هذا بحالنا اليوم! 4) (لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه فيقتل تسعة أعشارهم)! 5) (لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها فإذا طلعت فرآها الناس آمنوا أجمون ..). 6) (لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا الترك صغار الأعين حمر الوجوه زلف الأنوف ..). 7) (لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوما صغار الأعين عراض الوجوه كأن أعينهم حدق الجراد) - وهذه سمة الصينيين! ! 8) (لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله). 9) (لا تقوم الساعة حتى تقتل فئتان عظيمتان دعواهما واحدة ..) وقيل انها وقعة صفين بين معاوية وعلي. 10) (لا تقوم الساعة حتى تأخذ أمتي أخذ القرون قبلها; شبرا بشبر . وذراعا بذراع ..) 11) (لا تقوم الساعة حتى يأخذ الله شريعته من أهل الأرض فيبقى . فيها عجاجة لا يعرفون معروفا ولا ينكرون منكرا) - وهذا صحيح في الواقع 12) (لا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين ..). 13) (لا تقوم الساعة حتى لا يحج إلى بيت الله). 14) (لا تقوم الساعة حتى لا يقال في الأرض:. الله الله) 15) (لا تقوم الساعة حتى يتباهى الناس بالمساجد ). 16) (لا تقوم الساعة حتى يكون الولد غيضا والمطر قيظا ويفيض اللئام فيضا ..) وهذا صحيح بالواقع. 17) (لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه). 18) (لا تقوم الساعة حتى يقبض العلم وتكثر الزلازل ويتقارب الزمن وتظهر الفتن ويكثر الهرج:. والهرج القتل) 19) (لا تقوم الساعة حتى يكثر المال فيكم فيفيض حتى يهم رب المال . من يقبل صدقته ..) 20) (لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع ابن لكع) واللكع صاحب الأصل الوضيع. 21) (لا تقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون قريبا من ثلاثين كلهم يزعم أنه رسول الله). 22) (لا تقوم الساعة حتى تكلم السباع الإنس وحتى تكلم الرجل عذبة سوطه وشراك نعله ..)! 23) (لا تقوم الساعة حتى تعود جزيرة العرب مروجا وانهارا) وتعود: كلمة ! ترجع بالحال لأصله 24) (لا تقوم الساعة حتى يتسافدوا في الطريق تسافد الحمير) . والتسافد الالتصاق لشهوة .. وهذه الأحاديث جميعها صحيحة - ما عدا الحادي عشر والسادس عشر .. وهي ليست الوحيدة التي تتحدث عما سيحصل في آخر الزمان وقبل قيام الساعة - ولكنها تشتراك في شرطيتها وبدئها بقوله (لا تقوم الساعة حتى ..)!! تحياتى للجمي

  17. ببساطة ... رائع
    هل تأذن لي بالإقتباس مع ذكر المصدر ؟

  18. أشكركم جميعا زوار مدونتي الأعزاء على المشاركات الجميلة

  19. الاخ عمر الشال بالنسبة لي تفضل وإقتبس من المدونة ولكن ياريت لو تقوم بذكر المصدر ...تحياتي

إرسال تعليق