skip to main | skip to sidebar
English French German Spain Italian Dutch Arabic

this widget by www.AllBlogTools.com

08‏/12‏/2010

قرية San-Zhi القرية الخاوية التي لم تسكن...!!!!

بنيت لتكون حجر الأساس لمدينة المستقبل...
بنيت لتكون مدينه من مدن الاحلام...
..ولكن..
..ما بين طرفه عين وانتباهتها يبدل الله من حالا الي حال..








قرية San-Zhi، هي قرية تايوانية تقع على الساحل الشمالي لتايوان، حيث بنيت هذه القرية الفاخرة كموقع سياحي ترفيهي بالدرجة الأولى.















هذه القرية و الطراز المعماري الرائع الذي استخدم فيها...و يمكن للناظر رؤية المناظر الخلابة















أسست هذه القرية خصيصاً لمجموعة من الأشخاص فاحشي الثراء و التي كان من المفترض أن تكون ملاذهم الآمن من صخب المدن في نهاية كل أسبوع للراحة و الإستجمام.


و قيل أنها بنيت و تم تسويقها خصيصا لضباط الجيش الأمريكي حيث تم بناؤها على طراز معماري عالي الدقة و الجمال مما جعلها تشبه مدن المستقبل في أفلام الخيال العلمي.






و لكن لأسباب مجهولة تم هجر هذه القرية، و التوقف عن إكمال بنائها، حيث حيكت العديد من القصص حول السبب الرئيسي لهجر تلك القرية ذات الطراز البنياني المتطور و المميز، و لا أحد يعرف القصة الحقيقية وراء هجر هذه القرية و التي تعد لغزاً محيراً حتى وقتنا الحاضر، نظراً لجمال بنيانها و المناظر الطبيعية المحيطة بها، هذا بغض النظر عن تساؤل الكل عن السبب الحقيقي وراء التلف الشديد الذي لحق بمباني هذه القرية.














أشهر قصة يتحدث عنها سكان المناطق المجاورة هو حصول العديد الحوادث العرضية التي أدت إلى وفاة عدد كبير من عمال البناء الذين كانوا يعملون على بناء هذه المدينة، و يظن سكان المناطق المجاورة أن المنطقة في الأساس مسكونة بمجموعة من الأرواح الشريرة التي حالت دون إكمال البناء، و هذا يؤهلها بحق لان تحصل على لقب مدينة أشباح من المستقبل.


يمكنك رؤية أن المباني في حالات متفاوتة من العطب، فبعضها تحطمت أسقفها بشكل كامل، و بعضها تداعت على نفسها بسبب عوامل الزمن، و كما يبدوا فإنها لم تصمم لتحمل عوامل الجو و المناخ مثل الرطوبة و حرار الشمس و برد الشتاء و غيرها.










و يبدو أن المباني تم تركها و التوقف عن بنائها على عجل حيث ما زالت بعض الآثار الشخصية باقية على حالها داخل الغرف و خارجها، و يفيد التقرير أن بعض الأشخاص بالفعل قد عاشوا فيها، لكن آثار التدمير قوية بشكل يجعلها شبه مستحيلة الترميم.




أخيراً... يتوسط هذه القرية المستقبلية بحيرة اصطناعية في المنتصف، تعد بركة سباحة و متنزه جميل لاهالى القريه
















المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكنك أن تراها من خلال نوافذ هذه المستعمرة إن صح التعبير بالغة الروعة و الجمال، هذا إن إستطعت التغاضي عن الدمار الهائل الذي حصل في بنيان هذه القرية، و المحزن هو أنها بنيت لتصبح أحدى أجمل و أروع قرى العالم و أكثرها تطوراً، و كان من المفترض أن تكون نواة بناء مدينة المستقبل لكنها الآن ليست سوى مدينة أشباح أخرى....









هنالك من يسميها بقرية اليوفو .....على أساس الشبه بين تصميم بيوتها الدائري مع الصحن الطائر :






فيديو آخر عن تقرير تلفزيوني لها  بللغة التايوانية ^_^

2 التعليقات:

  1. سبحان الله

    مدينه جميله اوي وتصميماتها رائعه

    خساره تفضل مهجوره كده

    مشكوره يا برايد على المعلومات

  2. شفتي ما أجملها ....وما أحلى الطبيعة من حواليها
    تعي نروح نسكن فيها ولو طلعلنا شبح بنصاحبو ههههههههه
    وبنعمل معو هدنة وسلام وبنقله يروح من هلمنطقة هو وأهلو وأصحابو ويتركولنا ياها هههههههه
    اي والله خسارة يعني حتى اعمال البناء ما كملوها
    هربو قبل ما يكملو من أحداث الرعب يلي بتصير
    نورتيني غاليتي
    تحياتي..........

إرسال تعليق