skip to main | skip to sidebar
English French German Spain Italian Dutch Arabic

this widget by www.AllBlogTools.com

08‏/12‏/2010

مدينة سينتراليا ( Silent Hill) مأساة مستمرة .......
















هل شاهدت فلم الرعب الشهير Silent Hill؟
إذا فأنت حتماً سمعت عن بلدة Centralia،
لأن القصة في الأساس مستوحاة
من هذه البلدة البائسة، حيث يقول مخرج فلم Silent Hill، أن الشخصية الرئيسية في الفلم تحوم حول الضباب و الدخان تماماً كما هي أجواء هذه البلدة الكئيبة و أن القصة مستوحاة من مأساة هذه البلدة.

لكن الفرق بين فلم Silent Hill، و مدينة Centralia هو أن جميع قصص افلام هوليود تنتهي، و لكن مأساة هذه البلدة مازالت مستمرة لعدة عقود....



بعيداً عن اجواء هوليوود... أهلاً بكم في Centralia






Centralia هي بلدة صغيرة تقع في مقاطعة كولومبيا بالقرب من مقاطعة Schuylkill بولاية بنسيلفينيا الأمريكية، و تقع في قلب المقاطعات الغنية بفحم الانتراسيت.







مرحباً بك في الجحيم، أو Centralia، و سبب تسميتها بالجحيم، هو بسبب إشتعال مناجم الفحم و التي إبتدأت في الإحتراق تحت سطح االأرض منذ عام 1962م، و ما زال لهيب الفحم المشتعل يتأجج تحت مدينة الأشباح هذه، مما دعى مكاتب البريد إلى إلغاء الرمز البريدي الخاص بهذه المنطقة.


ففي عام 1962م، اندلعت نيران في مرمى للقمامة بالقرب من أحد المناجم القريبة من البلدة ، و كانت نتيجتها إشتعال النيران في المنجم، و من ثم انتقلت النيران إلى عروق الفحم أسفل البلدة، و منذ ذلك التاريخ و حتى اليوم ما زالت عروق الفحم مشتعلة أسفل المدينة مما أدى إلى نشوب العديد من الحرائق في أماكن مختلفة، و إغلاق العديد من الطرق في تلك البلدة حيث يصف أحد السكان طفولته في تلك البلدة قائلاً أنه و حتى أيام طفولته كانو يضطرون إلى تغيير الطريق بسبب وجود لافتات مستمرة بإغلاق الطرق.







أغلب المباني في هذه المنطقة تلاشت بسبب الحرائق أو عوامل الزمن، ففي عام 2010، لم يتبقى سوى 5 منازل، و مازالت السلطات الرسمية تحاولة إخلاء جميع السكان في هذه المنطقة و هدم ما تبقى من هذه المدينة البائسة، و الناظر إلى حال المدينة قبل إندلاع النيران يجد ان عدد السكان في عام 1962م كان في ازدياد مستمر حتى قارب ال 1100 شخص، و كانت المدينة تقبع تحت كومة كبيرة من فحم الأنثراسيت، و هو ما جعلها قبلة العديد من المستثمرين و عمال المناجم وغيرهم أما حالياً يوجد ما يقارب ال 4 أشخاص يقطنون في تلك البلدة...













صورة لتشقق الأرض بسبب الحرارة الناشئة من إحتراق الفحم في باطن الأرض


و هنا وصف لأحد عمال المناجم و هو يصف المدينة بأدق وصف...


"إنه العالم الذي لا يستطيع أي إنسان العيش فيه، فالحرارة فيه أشد من كوكب عطارد، و الأجواء أشبه بأجواء كوكب زحل، و في قلب اللهيب تتجاوز الحرارة ال 1000 درجة مئوية، سحب كثيفة و مميتة من أول أكسيد الكربون السام و غازات أخرى فتاكة تتصاعد من التشققات الأرضية التي تملأ البلدة"



صور إضافية للمدينة:





صورة شوارع المدينة المتشققة بفعل الحرارة الداخلية:
.


صورة للمدينة بالأقمار الصناعية:
.



صورة للدخان المتصاعد من باطن الأرض بفعل حرارة الفحم:
.









و جاري العمل حالياً على إعادة المدينة إلى الحياة بحلول العام 2016م، و سيسمح للنازحين من المدينة بالعودة مرة أخرى، و يبدو أنه من الصعب أعادة المدينة إلى الحياة بعد 6 سنوات من الآن.


لمشاهدة تقرير عن المدينة Youtube:




لمشاهدة تقرير قناة ديسكوفري عن المدينة("Centralia Coal Fire" 2002):





يقدر الخبراء بأن الفحم سيستمر في الإشتعال لمدة لا تقل عن 250 عاماً على أقل تقدير تحت تلك المدينة.
 

قصتها من وجهة نظر أخرى..........(أكثر رعبا)

سينتراليا ، مدينة أشباح تقع في مقاطعة كولومبيا ، ولايـة بنسلفانيا ، الولـآيات المتحدة الـأمريكية. هناك عاش أكثر من 5000 شخص في عام 1960، كانت هناك صالة سينما ، 3 مدارس ، وعشرات من المطاعم ، ومكتب بريد و7 كنائس ..!
وكان بلدةً جميلة ومزدهرة بكثير من المشاريع حين ذاكَ ،أما الـآن في 2010 فقط 4 أشخاص يعيشون في هذه البلدة الصغيرة ،وه
م من العلماء وقد هدمت معظم المباني المهجورة من قبل البشر أو الطبيعة في لمحة عارضة ، منطقة يبدو الـآم أن يكون حقل مع العديد من الشوارع المعبدة التي تمر بها.

لـآ فائدة من شاحنة اطفاء مزودة بصفارة انذار ومتوقفة وسط هذه المدينة ، اذ ان النار تجتاح المدينة تحت الارض والزمن وحده كفيل بإطفائها ويحتاج الـأمر الى قرنين أو أكثر.

هذا ما آل اليه مصير المدينة الغريب بعدما اندلع حريق في منجم الفحم قبل خمسين سنة، محولاً اياها مدينة أشباح..!

وتفيد الـأسطورة بأن كاهناً كاثوليكياً في القرن التاسع عشر لعن سنتراليا قائلـاً ان
«هذه المدينة ستمحى يوماً ما عن وجه الارض»...

إلـآ ان الحقيقة أكثر واقعية، ففي ايار (مايو) 1962 احتكت كومة من النفايات المشتعلة بطبقة من الفحم الموجودة في جوف المدينة.


الحقيقه هي ان الله قادر علي كل شيء
فهو من خلق هذه الارض وهو القادر علي محيها من الكون
فله ملك السموات والارض

وبغية اطفاء النار تم اللجوء الى الكثير من الوسائل، لا سيما حفر أنفاق وممرات، إلا انها انتشرت في كل شبكة مناجم الفحم القديمة.

ولم يشعر أهالي سنتراليا بالخطر المحدق بهمإلـآ تدريجاً بعدما ارتفعت معدلـآت أول أوكسيد الكربون في الهواء، وتشققت الطرق. وفي 1981 كاد طفل صغير يقع في حفرة ظهرت فجأة تحت قدميه..!

كان الكونغرس الـأميركي خصص في ثمانينات القرن الماضي 42 مليون دولار لـإعادة شراء أراض للمقيمين في هذه المدينة، وبعد 10 سنوات استخدمت السلطات حق الشفعة لمجمل ممتلكاتها مرغمة الـأهالي على مغادرة المدينة الـآ ان هذا لم يمنع عدداً من السكان الـأصليين من التمسك بمنازلهم..

ويحتاج إخماد النار بين 100 و300 سنة حسب الخبراء والعلماءْ.

-----
وفي عام 2006 أنتج هوليود الفلم الشهير Silent Hill (سايلنت هيل)،يحكى قصة شبيه عن هذه المدينة المهجورة،لا تستطيع روز تحمل حقيقة أن ابنتها شارون تحتضر من جراء مرض فتاك. ونتيجة للضغوط التي تتعرض لها من زوجها تغادر المنزل مع ابنتها, على أمل أن تجد من يعالج ابنتها بشكل أفضل. وخلال سيرها في الطريق تدخل عبر بوابة تنقلها إلى مدينة سايلنت هيل المهجورة. تختفي شارون في سايلنت هيل, وتقوم روز بملاحقة ما تعتقد أنه ابنتها عبر المدينة. وفيما بعد تكتشف أن المدينة لا تشبه أي مكان ذهبت إليه من قبل. فهي مأهولة بنوعية من الكائنات الغريبة وشرورتحول أي شيء تلمسه إلى جانبها. أما من تبقى من البشر في هذه المنطقة فهم يخوضون معارك خاسرة ضد الشر في المدينة. وتتعرف روز على شرطية تدعى سيبل التي وعدتها بأن تعيد إليها ابنتها شارون. وخلال رحلة روز للبحث عن ابنتها الوحيدة ستتعرف أكثر على تاريخ المدينة المهجورة كما ستعرف أن ابنتها مجرد قطعة في لعبة كبيرة.
-----
والآن إليكم الصور لـهذه المدينة

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-


-

-


-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

___




باقي الفيديوهات عنها:






تم تجميع الموضوع من أكثر من مصدر(مواقع أجنبية وعربية) وبعض المعلومات قامت بتجميعها الأخت أحلام العصافير لأنها طلبت أن يذكر إسمها عند النقل ^_^

4 التعليقات:

  1. سبحان الله

    اللهم احفظنا من الظواهر اللي زي دي

    مشكوره برايد

  2. اللهم أمين
    مشكورة حبيبتي علردود المذهلة ....
    ربي ما يحرمني طلاتك الحلوة عليا
    تسلميلي أختي
    تحياتي..........

  3. اعداد جميل ورائع ومتعوب عليه
    انا بصراحة من عشاق بل مهوسي افلام الرعب خصوصا
    SILENT HILL
    RESIDENT EVIL
    28 DAYS & WEEKS LATER
    SAW
    وغيرها من الافلام الي اخرص على متابعتها بكل اجزائها
    مشكورة علموضوع

  4. اهلا اختي ايفان
    نورتي غاليتي
    والله كأنك عددتي أفلامي المفلضة ^_^
    وأنا كمان بعشق هادا المود من أفلام الرعب
    حضرتي الجزء الأخير من فلم المنشار the saw?
    أنا مو راضية إحضرو علنت وعم بستنى ليعرضوه بلسينما وعم إستناه ....بس طول كتير ولساتو ما نزل @_@
    مشكورة علمرور العسل
    تحياتي...

إرسال تعليق